رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عقد "فيفا" يؤكد انفراد "الوطن سبورت": وكيل "مايوكا" إسرائيلي

11:08 ص | الجمعة 26 فبراير 2016
عقد

البند 7 ينص على تحويل العمولة باسم «نير كارين».. و«أمير»: الوكيل الذى حضر إلى القاهرة «يونانى»

حرص أمير مرتضى، نجل رئيس الزمالك، على تأكيد أنه كان المسئول عن التفاوض مع وكيل صفقة إيمانويل مايوكا الذى انضم للزمالك، وأن الوكيل الذى حضر للقاهرة يحمل الجنسية اليونانية واسمه زيكاس.

إلا أن «الوطن» تكشف الحقيقة الكاملة أمام الرأى العام وهى أن الوكيل الحقيقى للاعب هو نير كارين ذو الجنسية الإسرائيلية، وأن عقد اللاعب مع الزمالك والمسجل لدى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» به اسم الوكيل الإسرائيلى نير كارين وليس شريكه اليونانى؛ كون الأخير وكيلاً محلياً لم يحصل على رخصة العمل الدولى.

وتعيد «الوطن» خلال الأسطر التالية نشر ترجمة الفقرة السابعة من عقد «مايوكا» مع الزمالك فى العقد المكتوب باللغة الإنجليزية والموقع من ثلاثة أطراف، هم اللاعب ورئيس الزمالك والوكيل الإسرائيلى: «نادى الزمالك سيدفع لنير كارين الوكيل المعتمد لدى «فيفا» عمولة قدرها 300 ألف دولار صافية نظير خدماته لتسهيل صفقة الانتقال وكممثل عن اللاعب إيمانويل مايوكا، وسيتم دفع المبلغ بعد توقيع اللاعب ووصول البطاقة الدولية الخاصة به».

ومن خلال هذا البند يتضح أنه لا يوجد أساس للشركة الإنجليزية التى تحدث عنها نجل رئيس الزمالك، وأن قيمة العمولة سيتم تسليمها للوكيل الإسرائيلى.

وبرزت أزمة أخرى داخل النادى كون اللاعب اتم انتقاله فى صفقة حرة وبالتالى فإن وضع اسم الوكيل مع أطراف العقد يضعف موقف الزمالك ويلزمه بسداد قيمة الـ300 ألف دولار العمولة المنصوص عليها فى العقد، وأنه كان من المفترض أن يتم وضع الزمالك كطرف أول واللاعب كطرف ثان.

كانت «الوطن» قد كشفت فى عددها الصادر أمس عن تعامل الزمالك مع وكيل أعمال إسرائيلى نظير إتمام صفقة التعاقد مع مايوكا، وأن العقد ينص على دفع الزمالك مبلغ 300 ألف دولار للوكيل كعمولة للصفقة.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار