رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك بالقوة الضاربة و10 آلاف مشجع فى موقعة زيسكو الأفريقية

08:39 ص | الجمعة 10 يناير 2020
الزمالك بالقوة الضاربة و10 آلاف مشجع فى موقعة زيسكو الأفريقية

الزمالك

يستضيف فى التاسعة مساء اليوم فريق الزمالك نظيره زيسكو الزامبى على ملعب استاد السلام، ضمن مباريات الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أفريقيا، ويدخل الزمالك المباراة محتلاً المركز الثانى فى المجموعة الأولى، برصيد أربع نقاط بعد الفوز فى مباراة والخسارة فى أخرى والتعادل فى الجولة الماضية مع نفس الفريق، فى المقابل يحتل مازيمبى صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

ويأمل الفريق الأبيض فى تحقيق الفوز فى مباراة اليوم؛ لوضع قدم فى الدور ربع النهائى، وينتظر الفوز فى الجولة المقبلة على مازيمبى الكونغولى فى ملعب السلام أيضاً للتأهل بشكل مباشر، دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

«بن شرقى ومصطفى محمد» يقودان الهجوم.. «ساسى وحامد» يعودان لخط الوسط.. و«كارتيرون» يعتمد على التسديدات والاختراق من العمق

وحرص مجلس إدارة النادى على تحفيز اللاعبين برصد مكافآت فورية من أجل تحقيق الفوز، علاوة على صرف المستحقات الماضية وعدم تأخيرها مرة أخرى مثل الفترة الماضية، وطلب رئيس الزمالك من اللاعبين عدم النظر للأزمات التى يتم تصديرها للنادى خلال الفترة الماضية، والتركيز فقط فى الملعب وتحقيق الفوز فى هذه المباراة.

ويتسلح فريق القلعة البيضاء الليلة بجماهيره التى ستصل إلى 10 آلاف متفرج، كما يستعيد الفريق فى المباراة القوام الأساسى بوجود مصطفى محمد وطارق حامد وفرجانى ساسى ومحمود علاء وأشرف بن شرقى وحازم إمام فى التشكيل بعد غيابهم عن المباراة الماضية أمام طنطا للراحة والإيقاف والإصابة، بينما يغيب عن الفريق فى المباراة محمد عبدالغنى لتعرضه للإجهاد وعدم مشاركته فى المران خلال الفترة الماضية.

ووضح من خلال مران الفريق خلال الفترة الماضية استعداداً للمباراة تركيز الجهاز الفنى على التسديد من خارج منطقة الجزاء، والاختراق من العمق، وعدم الاعتماد بشكل كلى على الكرات العرضية لتمتع زيسكو بطول قامة لاعبيه.

واستقر باتريس كارتيرون، المدير الفنى للزمالك، على الدفع بالقوة الضاربة منذ بداية المباراة، حيث ظهر خلال المران أمس اعتماد «كارتيرون» على تشكيل يضم فى حراسة المرمى محمد أبوجبل، وفى الدفاع محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبدالشافى وحازم إمام، وفى الوسط طارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو، ويقود الهجوم أشرف بن شرقى ومصطفى محمد.

وتحدث المدير الفنى مع اللاعبين خلال المران الختامى أمس، وطالبهم بحسم الأمور مبكراً، وضرورة إحراز هدف مبكر من أجل إرباك الخصم، الذى سيدخل المباراة بدافع التعويض بعد التعادل فى المباراة الماضية على ملعبه، وشدد المدير الفنى على ضرورة استغلال الدفعة المعنوية التى يمر بها الفريق حالياً، محذراً من التهاون مع المنافس، والابتعاد عن أى مفاجأة تربك الحسابات فى المجموعة.

على الجانب الآخر، يخشى زيسكو يونايتد الزامبى المعنويات المرتفعة للاعبى الفارس الأبيض على مدار المباريات الماضية، التى استطاع خلالها بطل الكونفيدرالية استعادة قوته من جديد، والسير على طريق الانتصارات، خاصة أن المباراة ستكون على أرضه ووسط جماهيره.

ورغم القلق، رفع جورج لواندامينا، المدير الفنى للفريق الزامبى، راية التحدى أمام الزمالك، مؤكداً ثقته فى «كتيبة المقاتلين»، على حد وصفه، التى يمتلكها، وقدرتها على الذهاب بعيداً أمام أى خصم مهما بلغت قوته وتحقيق نتائج إيجابية، حتى إن كانت جميع العوامل المحيطة تصب فى صالح أصحاب الأرض، إلا أنه يعتقد أنه قادر على حسم تلك الموقعة لصالحه.

وطالب ريتشارك مولينجا، المدير التنفيذى لزيسكو يونايتد الزامبى، لاعبى الفريق بضرورة المقاتلة من أجل استكمال المشوار الأفريقى وبلوغ الحلم الذى يراودهم منذ بداية مسيرتهم فى البطولة، فى إشارة إلى أن بطل الدورى الزامبى يملك كل الأدوات التى تمكنه من الفوز على منافسه.