رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حارس توجو صاحب الجائزة الخاصة: مصر أبهرت العالم بحفل «الأفضل»

08:58 ص | الجمعة 10 يناير 2020
حارس توجو صاحب الجائزة الخاصة: مصر أبهرت العالم بحفل «الأفضل»

كودجوفى أوبيلالى

حرص الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف» على تخصيص جائزة خاصة لأول مرة، خلال حفل جوائز الأفضل فى أفريقيا، الذى استضافه «سهل حشيش»، وتم تقديمها إلى كودجوفى أوبيلالى، حارس مرمى منتخب توجو السابق.

وعاش «أوبيلالى» تجربة قاسية وصعبة بعدما أصيب فى قدميه إثر حادث إطلاق النار على حافلة منتخب بلاده «توجو» قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2010.

نود معرفة انطباعك عن حفل «الأفضل» وتكريمك من خلاله؟

- لقد قضيت وقتاً رائعاً، أود أن أهنئ كل المصريين على نجاح حفل «الأفضل» الذى كان مبهراً للغاية لكل من شاهده فى أنحاء العالم، وسعادتى مضاعفة للوجود والتكريم هنا ونيل جائزة خاصة.

هل كنت تتوقع أن يتم تكريمك ومنحك جائزة خاصة كما حدث بالغردقة؟

- لم أكن أتوقع أن يتم تكريمى، وفى حفل يحضره أساطير كرة القدم فى العالم، لكننى أود أن أنتهز الفرصة لتوجيه الشكر إلى مسئولى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، ورئيسه أحمد أحمد، على شعورهم النبيل ومنحى جائزة خاصة يتم تقديمها لأول مرة.

«أوبيلالى»: تمت معاملتى فى «المحروسة» كالنجوم الكبار.. والنجاح ليس جديداً على الفراعنة

ما ميزة نيل تلك الجائزة؟

- نيل الجوائز والتكريم يرفع معنويات أى رياضى خاصة لمن تعرض لمثل ظروفى، ولا أريد أن أنسى توجيه الشكر للمسئولين المصريين على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

اروِ لنا كواليس استقبالك فى مصر؟

- لقد تمت معاملتى مثل نجوم كرة القدم الكبار، ولم أشعر للحظة بأى مشاعر سلبية، بل بالعكس وجدت كل الود والاحترام هنا، وأشكركم كثيراً على مشاعركم النبيلة، وعلى كرم الضيافة الذى وجدته منذ قدومى إلى مصر.

ما رأيك فى حفل الأفضل بما أنك أحد من تم تكريمه؟

- الحفل كان مبهراً للغاية، وأعتقد أن انطباع كل من تابعه سيؤكد كلماتى، لكننى محظوظ لأننى وجدت هنا وسط أساطير كرة القدم بالعالم، لقد استمتعت بما تابعته هنا، اختيار مكان الحفل، بالإضافة إلى فقراته المميزة والمتنوعة، بالإضافة إلى حضور كبار مسئولى لعبة كرة القدم فى أفريقيا والعالم، وهذا دليل على قدرات مصر الكبيرة لتنظيم مثل تلك الأحداث.

ما الذى تقصده؟

- من المؤكد أن تنظيم حدث بهذا الشكل صعب للغاية، لكن المصريين أثبتوا أنهم على قدر المسئولية وواصلوا تحقيق النجاحات المتتالية، خاصة بعد قرعة كأس أمم أفريقيا للكبار، ثم تنظيم البطولة بنجاح، وتبعها بشهور قليلة تنظيم جيد جداً لبطولة أفريقيا تحت 23 عاماً.

حدثنا عن الظروف الصعبة التي واجهتها بعد تلك الإصابة الأليمة؟

لا أود تذكر ما تعرضت له، لقد كانت لحظات قاسية عشتها ومررت بظروف صعبة للغاية بعدها، لكن بالإصرار والتحدى بدأت تجاوز كل تلك الأمور، وها أنا الآن أنال جائزة خاصة من الاتحاد الأفريقى، وبالطبع هذا التكريم له أثر إيجابى كبير علىّ، وأود مرة أخرى أن أشكر كل من فكّر فى هذا الأمر، وأتمنى أن يتم تقديم تلك النوعية من الجوائز باستمرار لما لها من أثر إيجابى كبير على كل من يتم تكريمه.

  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • 2

    :

    1

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • الجونة

    الجونة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • فاركو

    فاركو

  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • 1

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي