رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

9 لدغات لـ "العقرب".. علي سوي ثاني هدافي الدوري البلغاري

06:36 م | الإثنين 13 يناير 2020
9 لدغات لـ "العقرب".. علي سوي ثاني هدافي الدوري البلغاري

علي سوي مهاجم سيسكا صوفيا

جذب النجم الجامبي علي سوي أنظار النادي الأهلي المصري، عقب تألقه مع فريق سيسكا صوفيا البلغاري، حيث يعتبر صاحب الـ 25 عاماً من أبرز المهاجمين في الدوري البلغاري، بعدما ساهم في حصول فريقه على وصافة ترتيب الدوري خلال الموسم الماضي، ليتأهل فريقه إلى الدوري الأوروبي.

واصل سوي تألقه في الموسم الحالي مع فريق سيسكا صوفيا، رغم تراجع نتائج فريقه إلى حد ما، لكنه سجل 9 أهداف في منافسات الدوري، خلال 19 مباراة خاضها، كما صنع هدفاً، ويعتبر ثاني أغلى لاعب من حيث القيمة السوقية في صفوف الفريق البلغاري، وتصل قيمته إلى 2.5 مليون يورو وفقاً لشبكة "ترانسفير ماركت".

ويحتل العقرب المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري البلغاري خلال الموسم الجاري، بالتساوي مع أكثر من لاعب، وخلف ديميتار إيلييف لاعب وسط لوكوموتيف بلوفديف الذي يتصدر الترتيب برصيد 11 هدفا.

وقاد سوي فريقه لاحتلال المركز الرابع خلال منافسات الموسم الحالي، بعد مرور 20 جولة من الدوري البلغاري الممتاز، بفارق 9 نقاط عن لودوجوريتس رازجراد المتصدر.

وشارك المهاجم الواعد مع فريقه في تصفيات الدوري الأوروبي في بداية الموسم، خلال 6 مباريات، وصنع هدفا لكنه لم يسجل، ليودع فريقه التصفيات من الدور الثالث.

وعلى الصعيد الدولي، لعب سوي 6 مباريات فقط مع المنتخب الأول، حيث لا يتم استدعائه بصورة دائمة لصفوف المنتخب، حيث كانت مشاركته الأخيرة ضد منتخب جيبوتي في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2021 بالكاميرون.

سوي أول لاعب جامبي يشارك في الدوري الإيطالي

سوي من مواليد 14 يونيو 1994، وبدأ حياته الكروية في نادي جامتيل في جامبيا، قبل أن يحقق حلم الاحتراف الأوروبي وعمره 19 عاماً بالانتقال لنادي كييفو فيرونا الإيطالي، ليصبح أول لاعب كرة قدم جامبي يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في عام 2013.

وتعتبر أبرز محطة في مسيرة المهاجم صاحب الـ 25 عاماً، هي فترة تألقه مع نادي سكنديربيو كورتسه الألباني، حيث أنهى الدوري متوجاً بجائزة الحذاء الذهبي، كهداف للبطولة حيث سجل 21 هدفاً في 33 مباراة، لينتقل بعدها لفريق سيسكا صوفيا البلغاري.