رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علم مصر يظهر في حساب "أستراليا المفتوحة" بعد إنجاز صفوت التاريخي (صور)

10:25 ص | السبت 18 يناير 2020
علم مصر يظهر في حساب "أستراليا المفتوحة" بعد إنجاز صفوت التاريخي (صور)

محمد صفوت لاعب التنس المصري

نجح محمد صفوت في إعادة ظهور علم مصر مرة أخرى في الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعدما تأهل إلى هذا الدور من البطولة.

ويعد تأهل صفوت إلى الدور الرئيسي لأول مرة في تاريخ اللاعب بمشاركاته في بطولة أستراليا المفتوحة، إنجازا كبيرا للتنس المصري، لم يحدث منذ عام 1979.

كان آخر مصري تأهل إلى الدور الرئيسي في بطولة أستراليا المفتوحة هو إسماعيل الشافعي رئيس اتحاد التنس المصري الحالي، عندما وصل إلى الدور الرئيسي منذ 41 عاما.

وحرص حساب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على تهنئة اللاعبين الصاعدين إلى الدور الرئيسي، ومن ضمنهم محمد صفوت، حيث كتب الحساب أسماء الصاعدين إلى الدور الرئيسي، وبجوار كل منهم علم بلاده، ليظهر العلم المصري بجوار اسم المصنف رقم 172 على مستوى العالم.

صفوت يفوز على دونسكوي ويضرب موعدا مع باريري

وتمكّن محمد صفوت في تحقيق التأهل إلى الدور الرئيسي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بعدما تغلب على الروسي إيفجيني دونسكوي المصنف رقم 106 على العالم.

وحسم صفوت المباراة التي جمعته أمام الروسي دونسكوي بمجموعتين دون رد خلال ساعة ونصف، وكانت نتائج المجموعتين 7-5، 6-4، ورغم خسارة اللاعب الروسي فإن القرعة اختارته ليكون الخاسر المحظوظ ويصل بدوره إلى الدور الرئيسي.

وسيلتقي محمد صفوت في أول أدوار بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اللاعب الفرنسي ذو الـ25 عاما جريجوار باريري المصنف رقم 82 على مستوى العالم.