رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عبد العزيز يلتقى 1100 شاب وفتاة بقاعة المؤتمرات في الأقصر

03:09 م | الأحد 06 مارس 2016
عبد العزيز يلتقى 1100 شاب وفتاة بقاعة المؤتمرات في الأقصر


التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،اليوم، 1100 شاب وفتاة المشاركين فى الاحتفالية الرياضية لطلبة وطالبات الجامعات المصرية والكليات المتخصصة التى تنظمها الوزارة بمحافظة الأقصر خلال الفترة من 3 وحتى 7 مارس الجارى.

وعُقد اللقاء فى قاعة المؤتمرات بالكرنك بمحافظة الأقصر تحت عنوان اللقاء الرياضي للعروض الرياضية بحضور السيد محمد بدر محافظ الأقصر.

وبدأ الوزير حديثه عن إعلان السيد الرئيس لهذا العام عاماً للشباب المصري، والقرارات المتعلقة بتخصيص 200 مليار جنيه من البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، و 140 ألف وحدة سكنية للشباب، ومشروع المليون ونصف مليون فدان والذى يخصص منه جزءاً للشباب، بالإضافة إلى البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة ومنتدى الحوار الوطنى، ودورى المدارس الرياضي.

كما أوضح عبد العزيز حرص الوزارة على اكتشاف المواهب المتنوعة من طلاب الجامعات المصرية من خلال مسابقة إبداع التى تنفذها الوزارة للعام الرابع على التوالى. وأكد حرص الوزارة على دعم أية اتحاد رياضي داخل الجامعات المصرية لإقامة الأنشطة الرياضية فى مختلف الجامعات المصرية على مدار العام.

وفتح عبد العزيز باب الحوار مع الشباب المشاركين الذين طرحوا العديد من التساؤلات أبرزها تمثل فى دور وزارة الشباب نحو دعم الصناديق الرياضية بالجامعات المصرية، وزيادة الدعم المقدم للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظات الوجه القبلى، والجوائز المقدمة للطلاب المتميزين رياضياً.

وأوضح وزير الشباب في معرض أجوبته على استفسارات الشباب المشاركين أن مشروع الملاعب الرياضية الذى تنفذه الوزارة لتطوير مراكز الشباب تم إنجاز العدد الأكبر منه فى محافظات الوجه القبلي ليتاح لأبناء الصعيد ممارسة الرياضة بتلك المراكز دون عوائق، لافتا أن أكبر مدينة شبابية فى مصر تقع فى الأقصر وأن الوزارة حريصة على دعم كل مراكز الشباب فى جميع المحافظات.

كما أوضح أن الوزارة تحرص على دعم الأندية الرياضية من خلال رفع كفاءة وتطوير البنية الإنشائية بها لخدمة أعضائها ومنها على سبيل المثال إنشاء نادى اجتماعى للنادى الإسماعيلي.

تعليقات الفيسبوك

«رفض يقعد دكة لشوبير».. شلبي يكشف كواليس استبعاد الشناوي
  • الترجي

    الترجي

  • -

    :

    -

    10:00 PM

    دوري أبطال إفريقيا
  • الأهلي

    الأهلي

الأكثر قراءة

تطورات جديدة بشأن موقف ثنائي الزمالك من الاستمرار