رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مايفوتكش.. 4 قرارات للأهلي.. أزمة ساسي.. رفض عنف جماهير الهلال قبل مواجهة الأحمر

11:29 م | الثلاثاء 28 يناير 2020
مايفوتكش.. 4 قرارات للأهلي.. أزمة ساسي.. رفض عنف جماهير الهلال قبل مواجهة الأحمر

مجلس الأهلي

"مايفوتكش"، خدمة إخبارية صباحية ومسائية، يقدمها "الوطن سبورت"، لقرائه ومتابعيه يوميا، يستعرض خلالها أهم الأحداث والأخبار المتعلقة بالكرة المحلية، وأبرز مباريات اليوم، وأهم ما يدور داخل جدران قلعتي الأهلي والزمالك والأندية المصرية.

4 قرارات هامة لمجلس الأهلي

عقد مساء اليوم، مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعًا بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

واتخذ المجلس القرارات التالية:

-استعرض المجلس التقرير المقدم من العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، المكلف برئاسة البعثة، التي سافرت إلى الأقصر، لتفقد ومعاينة فرع النادي الجديد هناك، وكلف محمود الخطيب الإدارة التنفيذية، بالتعاون مع شركة "استادات"، لتلافي كل الملاحظات في أقرب وقت ممكن، تمهيدًا لافتتاح الفرع رسميًّا.

 -قرر المجلس الموافقة على استضافة وتنظيم البطولة الأفريقية للكرة الطائرة رجال للأندية الأبطال، وذلك خلال الفترة من 11 إلى 22 أبريل المقبل.

 - وافق المجلس على إعارة عبدالرحمن الحسيني، لاعب فريق الكرة الطائرة تحت 19 سنة بالنادي، إلى نادي أساريا الليبي، للمشاركة في البطولة العربية.

- وقرر المجلس الموافقة على إعارة ثريا محمد، لاعبة الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالنادي، إلى نادي سبورتنج، أثناء المشاركة في دورة الألعاب الخامسة للأندية بالإمارات.

وزارة الرياضة السودانية تعلق على عنف جماهير الهلال

وجهت وزيرة الرياضة السودانية ولاء البوشي، رسالة إلى جماهير الهلال السوداني، قبل مواجهة الأهلي، في الجولة السادسة من عمر دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة السودانية، تصريحات نقلًا عن ولاء البوشي: "أتمنى كل التوفيق لفريق الهلال في مباراته الحاسمة، يوم السبت المقبل، في مواجهة الأهلي المصري، وليكون الجميع حضورا دعما وسندا لممثل السودان في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وأن نعكس كرم وضيافة الشعب السوداني العظيم، وأصالة روح ثورة ديسمبر السلمية المجيدة، وأن لا نسمح بعلو الأصوات الداعية للعنف، فالرياضة هي دبلوماسية الشعوب".

غدًا.. التفاصيل الكاملة لمواجهة الأهلي والهلال

تقرر بشكل رسمي، عقد اللجنة المحلية المنظمة لمباراة الهلال السوداني والأهلي، اجتماعا عند الساعة الثانية عشرة من ظهر الأربعاء 29 يناير الجاري، في مكتب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وذلك من أجل وضع كل التدابير اللازمة، لتنظيم المباراة.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع، كل من الاتحاد السوداني لكرة القدم، اتحاد الخرطوم المحلي، نادي الهلال، والجهات الأمنية والنظامية.

يذكر أن المباراة، تقام السبت المقبل، عند الساعة التاسعة مساءً، في استاد الهلال بأم درمان.

كاف يكشف حقيقة اسناد مباراة نهائي أفريقيا لملعب مركب الخامس 

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، حقيقة ما تردد خلال الساعات الماضية، عن اختيار ملعب "مركب محمد الخامس"، لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعدما قرر الكاف إقامة نهائي أفريقيا من مباراة واحدة.

وقال عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، السنغالي ساير سيك، في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت": "لا نعلم شيئا عن هذا الأمر، لم نستقر على الملعب حتى الآن".

وتابع: "هذا الأمر سيجري تحديده ولكن ليس في هذا التوقيت".

أزمة ساسي في مباراة وادي دجلة

سيطرت حالة من الغضب على الدولي التونسي فرجاني ساسي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بعد قرار الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للأبيض، باستبداله في مباراة وادي دجلة، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة 15 من الدوري المصري الممتاز.

ورفض "ساسي" الجلوس على مقاعد البدلاء، بعد استبداله، ليقوم بمغادرة ملعب المباراة.