رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رسميا.. الزمالك يطلب تنظيم البطولة الأفريقية للأندية لكرة اليد

03:39 م | الأربعاء 05 فبراير 2020
رسميا.. الزمالك يطلب تنظيم البطولة الأفريقية للأندية لكرة اليد

يد الزمالك

تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك بطلب رسمي للاتحاد المصري لكرة اليد، لمخاطبة الاتحاد الأفريقي من أجل استضافة بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، أكتوبر المقبل.

جاء ذلك بعد العقوبات التي وقعت مؤخرا من جانب الاتحاد الأفريقي للعبة على الاتحاد التونسي، بحرمانه من تنظيم أي بطولة للأندية أو المنتخبات لمدة 4 سنوات، بعد أحداث الشغب التي شهدتها المباراة النهائية التي جمعت "نسور قرطاج" أمام المنتخب الوطني نهاية الشهر الماضي، والتي حسمها "الفراعنة" ليحصدوا اللقب ويحجزوا بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

الاتحاد الأفريقي ينوي سحب البطولة من النجم الساحلي

كان الاتحاد الأفريقي أسند تنظيم البطولة إلى النجم الساحلي التونسي، قبل توقيع العقوبات على الاتحاد التونسي، ليقرر الزمالك التقدم بطلب رسمي لتنظيمها.

وأعلن الاتحاد الأفريقي، منذ أيام، تغريم الجامعة التونسية 15 ألف يورو، ما يوازي بالعملة التونسية 65 ألف دينار، فضلا عن حرمان الجامعة التونسية وأنديتها من استضافة أي بطولات أفريقية على صعيد المنتخبات والأندية لمدة 4 أعوام.

جاء ذلك على خلفية اعتداء الجماهير التونسية على لاعبي "الفراعنة" في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، بعد أن حسم المنتخب الوطني اللقب على أرضهم.