رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الغزاوي: بطولة زيد الدولية تدعم السياحة المصرية

03:45 م | الجمعة 07 فبراير 2020
الغزاوي: بطولة زيد الدولية تدعم السياحة المصرية

محمد الغزاوي رئيس اللجنة المنظمة

أكد محمد الغزاوي رئيس اللجنة المنظمة لبطولة زيد الدولية للتنس للسيدات، أن البطولة هي رسالة دعم جديدة وقوية لقطاع السياحة المصرية.

وقال الغزاوي إن بطولة زيد من فئة الـ100 ألف دولار، جذبت العديد من نجمات التنس العالميات ليحضرن ويتجمعن في القاهرة، وهو بدوره ما سيجذب أنظار مئات الآلاف من محبي وعشاق رياضة اللعبة البيضاء من كل أنحاء العالم إلى مصر طوال فترة البطولة.

وأوضح أن إقامة مثل هذه البطولة وهي واحدة من أكبر فئات بطولات الاتحاد الدولي للتنس وفي مثل هذا التوقيت بالتحديد، يعكس وبما لا يدع أي مجال للشك مدى الاستقرار الذي تعيشه مصر وهو ما يهم أي سائح عامة عند اختياره للدولة التي يرغب في قضاء إجازته على أراضيها.

وأشار الغزاوي إلى أنه لا يمكن لأي اتحاد رياضي دولي أن يمنح تنظيم بطولة سواء رجال أو سيدات لأي دولة لا يوجد بها استقرار، مؤكدا أن سلامة اللاعبين واللاعبات في المقام الأول لدى مسؤولي تلك الاتحادات الرياضية.

وأوضح أن ثقة الاتحاد الدولي للتنس في نجاح بطولة زيد الدولية تنظيميا، يسبقها ثقة أكبر في حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر سياسيا وأمنيا، مضيفًا أن انتهاج الدولة المصرية لاستضافة وتنظيم أكبر عدد ممكن من البطولات الرياضية الدولية والعالمية في مختلف اللعبات وبطولة زيد واحدة من تلك البطولات، يعتبر نهجا سليما وحقق ثماره سريعا وإعاد الروح لجسد السياحة المصرية، بعدما جدد الثقة لدى الأجانب مجددا لأن كل لاعب أجنبي يحضر إلى مصر ثم يغادر عائدا لوطنه يعد بمثابة سفيرا للسياحة المصرية في بلده.