حكم مباراة الأهلي والهلال يروي تفاصيل اللحظات العصيبة في السودان

04:03 م | الإثنين 10 فبراير 2020
حكم مباراة الأهلي والهلال يروي تفاصيل اللحظات العصيبة في السودان

الحكم المغربي رضوان جيد

كشف الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، عن اللحظات العصيبة التي عاشها في السودان أثناء إدارة مباراة الهلال والأهلي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

وتحدث "جيد" مع صحيفة "هسبورت" المغربية، حيث عبّر عن سعادته بالتضامن الواسع من فئة عريضة من المغاربة بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، بملعب "الجوهراء الزرقاء" بأم درمان السودانية.

وأكد الحكم المغربي، أنه عاش لحظات عصيبة للغاية في السودان، بسبب الأجواء المشحونة التي سبقت المباراة، بالإضافة إلى أن المباراة كانت متوترة للغاية نظرا لأهميتها للفريقين.

الحكم المغربي: حافظت على تركيزي رغم أحداث المباراة

وشدد رضوان جيد، على أنه نجح في الحفاظ على تركيزه وعمل على الخروج بالمباراة لبر الأمان رغم الظروف الصعبة التي حدثت وشاهدها الجميع.

وأوضح الحكم الدولي المغربي، أنه جرى وضع طاقم التحكيم المغربي كله تحت ضغوطات كبيرة قبل وأثناء المباراة، مشددا على أن هذا الأمر لم يؤثر عليهم، بل زادهم إصرارا لتقديم مستوى مميز من الناحية التحكيمية، وكان همه الوحيد هو إخراج المباراة لبر الأمان وإعطاء كل فريق حقه داخل الملعب.

وأضاف "جيد" أنه تمالك أعصابه عندما اشتعلت الأجواء وحاول ضبط النفس، مشيرا إلى أنه يثق في قدراته وخبراته التي يملكها من الظروف ذاتها التي عاشها في مباريات سابقة.

وأعلن الحكم المغربي أنه يتقبل كافة الانتقادات البناءة، موضحا أن الحكم في النهاية يبقى بشر وقد يرتكب بعض الأخطاء وهو أمر وارد في كل مباراة، نافيا أن تكون تلك الأخطاء متعمدة أو تطبيقا لتوجيهات من أي جهة.

وشدد رضوان جيد، على أنه لا يقبل تعليمات من أي فرد، مشيرا إلى أن لديه أولاد صغار ويرفض أن ينفق عليهم من مال حرام.

استطلاع رأى

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • 1

    :

    0

    09:15 PM

    الدوري الإنجليزي
  • نوريتش سيتي

    نوريتش سيتي

  • أتلانتا

    أتلانتا

  • 4

    :

    1

    09:45 PM

    الدوري الإيطالي
  • بريشيا

    بريشيا