رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الزمالك تحت الحراسة المشددة فى قطر قبل مواجهة الترجى

07:38 ص | الثلاثاء 11 فبراير 2020
الزمالك تحت الحراسة المشددة فى قطر قبل مواجهة الترجى

لاعبو الزمالك

تغادر القاهرة فى السابعة صباح اليوم بعثة فريق الكرة بنادى الزمالك فى طريقها إلى الدوحة استعداداً لمواجهة الترجى التونسى يوم الجمعة المقبل فى بطولة السوبر الأفريقى على استاد ثانى بن جاسم، وتمكث البعثة فى عمان الأردنية «ترانزيت» قبل التوجه إلى قطر لخوض المباراة.

ومن المنتظر أن تصل البعثة إلى الدوحة فى الثالثة عصراً، وتخضع فور الوصول لحراسة مشددة عند كل التحركات، وداخل الملعب وخارجه، وفق الضمانات التى حصلت عليها إدارة القلعة البيضاء من الاتحاد الأفريقى والجهات المعنية للموافقة على السفر، والتراجع عن قرار المقاطعة، وخوض اللقاء فى موعده، وعلى الملعب المحدد له من قبل «كاف».

ووضعت إدارة القلعة البيضاء أمام اللاعبين قائمة من المحظورات داخل قطر، وطالبتهم بعدم الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الإعلام للتركيز فى التدريبات، وعدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى نهائياً، وعدم التعامل مع الوايت نايتس أو التقاط الصور التذكارية معهم، كما قرر المدير الفنى ومعه رئيس البعثة فرض السرية التامة على تحركات البعثة طوال فترة وجودها فى قطر، وإبعاد الإعلاميين عن مكان الإقامة على أن يكون المران الأخير سرياً.

قائمة محظورات أمام اللاعبين.. تحذيرات من تقلب الأحوال الجوية.. «كارتيرون» يشيد بالروح القتالية أمام الإسماعيلى.. و«إمام وعبدالشافى» يعودان للتشكيل الأساسى

ومن المقرر أن يخوض الفريق مرانه الأول مساء اليوم على أحد الملاعب الفرعية فى قطر، ويركز خلاله الجهاز الفنى بقيادة «كارتيرون» على فك العضلات خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق من مشقة الرحلة، ثم يعرض على اللاعبين لقطات مسجلة لبطل تونس للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق.

وقبل سفر الفريق، تلقى النادى الأبيض تحذيرات بتقلب الأحوال الجوية فى الفترة الزمنية الحالية بالدوحة، حيث أكد عبدالله محمد المناعى مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدنى بدولة قطر أن الفترة الحالية تشهد تقلبات جوية وانخفاضاً فى درجات الحرارة مقارنة بالأيام الماضية، مشيراً إلى أن التنبؤات تشير إلى انخفاض درجة الحرارة فى دولة قطر بداية من مساء اليوم الثلاثاء حيث ستصل إلى 20 درجة مئوية فى حين ستنخفض درجة الحرارة الصغرى إلى حوالى 9 درجات ويعود المناخ إلى الاعتدال بداية من يوم الخميس المقبل.

على صعيد آخر، أعرب الفرنسى «كارتيرون» المدير الفنى للفريق عن سعادته الكبيرة بالروح المعنوية التى يشهدها الفريق فى الوقت الحالى بعد الفوز على الإسماعيلى أمس الأول فى الدورى العام بهدفين مقابل هدف، مؤكداً أن الفريق كان يحتاج لهذا الانتصار قبل خوض المباراة المهمة أمام الترجى، مشدداً على أنه يعلم مدى انتظار الجماهير البيضاء لبطولة السوبر الأفريقى الغائب عن الخزائن البيضاء منذ 17 عاماً، وتحديداً منذ موسم 2003 عندما فاز الفريق على الوداد المغربى فى هذا التوقيت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وشدد المدير الفنى على أنه يعلم أن هناك أخطاء وقع فيها اللاعبون خلال المواجهة الماضية أمام الدراويش خاصة على المستوى الدفاعى، وسيتم معالجتها، وأن مواجهة الترجى ستشهد اكتمال الصفوف، ولعب المباراة بالتشكيل الأساسى بعودة حازم إمام ومحمد عبدالشافى، مبدياً رضاه الكامل عن المهاجم مصطفى محمد الذى قدم مستوى مميزاً، فى مباراة الإسماعيلى، ونجح فى الحصول على ركلة جزاء حسمت الثلاث نقاط للفريق.