رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل صدام السوبر.. الزمالك يتفوق أفريقيا وعربيا على الترجي التونسي

02:12 م | الخميس 13 فبراير 2020
قبل صدام السوبر.. الزمالك يتفوق أفريقيا وعربيا على الترجي التونسي

الزمالك والترجي

يشهد ملعب الغرافة القطري بالعاصمة الدوحة، في السادسة مساء الغد الجمعة، مباراة الترجي التونسي والزمالك المصري في نهائي السوبر الأفريقي.

وتعد مباراة الغد بين الزمالك والترجي هي الـ9 بين الفريقين، في تاريخ مواجهاتهما المباشرة، حيث التقيا من قبل في 8 مباريات، منها 6 مواجهات على المستوى الأفريقي ومباراتان بنكهة عربية.

ويظهر التفوق الواضح للفارس الأبيض على حساب فريق الدم والذهب، حيث حقق لاعبو الزمالك 4 انتصارات، وخسروا مباراة واحدة فقط، وحسم التعادل نتيجة 3 مباريات.

وأحرز فريق الزمالك خلال تلك المواجهات على المستويين العربي والأفريقي، 11 هدفا، واستقبلت الشباك البيضاء 7 أهداف فقط.

عربيا.. الزمالك حقق الفوز "رايح جاي"

التقى الزمالك مع الترجي مرتين في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال العرب عام 2004، وحقق الفريق الأبيض الفوز مرتين، حيث انتصر ذهابًا بثلاثة أهداف نظيفة، وكرر الفوز إيابا في تونس بهدفين مقابل هدف.

6 مواجهات أفريقية والتفوق زملكاوي

وواجه الزمالك نظيره الترجي في 6 مباريات أفريقية، ويستمر التفوق زملكاويا، حيث حقق الفارس الأبيض الانتصار في مواجهتين، وخسر مرة واحدة وتعادل في 3 مباريات، وأحرز أصحاب القمصان البيضاء 6 أهداف وتلقت شباكهم نفس العدد من الأهداف.

ويلعب الزمالك والترجي غدا، في كأس السوبر للمرة الخامسة في تاريخ كل منهما، حيث حقق الفريق المصري البطولة في 3 مناسبات، وخسر تلك البطولة مرة واحدة، بينما سقط الفريق التونسي في 3 نهائيات، وحقق اللقب مرة واحدة فقط عام 1995.