«السوبر» يا زمالك

08:59 ص | الجمعة 14 فبراير 2020
«السوبر» يا زمالك

الزمالك

يدخل فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة نادى الزمالك اختباراً صعباً أمام الترجى التونسى فى بطولة السوبر الأفريقى على استاد ثانى بن جاسم، ملعب نادى الغرافة، حيث يأمل الفريق الأبيض فى تحقيق البطولة الغائبة عن خزائن النادى منذ 17 عاماً، وتحديداً موسم 2003 بعد الفوز على الوداد المغربى بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدخل الزمالك المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الإسماعيلى بهدفين مقابل هدف فى الجولة الماضية، وأصبح قريباً من وصافة الدورى العام، وبفارق نقطة وحيدة عن المقاولون العرب، صاحب المركز الثانى، خاصة مع خوض المباراة بالقوة الضاربة بعد إراحة العديد من اللاعبين خلال الفترة الماضية فى مباريات الدورى خوفاً من الإصابات والإجهاد.

«الأبيض» يتحدى الترجى بجماهيره.. «كارتيرون» يحذر من قوة «المنافس».. بطل تونس بالقوة الضاربة لكسر النحس.. و«بن شريفية»: اللقب هديتنا فى عيد الحب

ويفتقد الفريق الأبيض فى هذه المباراة محمود عبدالرازق «شيكابالا»، الذى يواصل الغياب لاستمرار إصابته بكدمة قوية فى الركبة، وشارك اللاعب فى جزء من مران أمس، ولكن المدير الفنى فضّل عدم الدفع به لعدم تفاقم الإصابة، بجانب غياب أيضاً محمد عواد ومحمد صبحى وكريم بامبو وعمر السعيد ومحمد عنتر لخروجهم من القائمة. وعقد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، جلسة مع محمود عبدالرحيم «جنش»، حارس مرمى الفريق، من أجل منحه الثقة لمؤازرة زميله محمد أبوجبل، الأقرب لخوض المباراة، خاصة أن «جنش» لديه ثقة كبيرة فى هذه المباريات، ولكنه بعيد عن الملعب منذ فترة نظراً لتعرضه للإصابة بقطع فى وتر أكيلس خلال مشاركته مع المنتخب، مؤكداً أن إمكانية مشاركته فى المباراة واردة فى حال امتدادها لركلات الترجيح.

وناشد «كارتيرون» لاعبيه الظهور الجيد فى هذه المباراة، مؤكداً أن الملايين من الجماهير تنتظر هذه المباراة بفارغ الصبر من أجل التتويج باللقب، مطالباً اللاعبين بتذكر مشهد الاستقبال فى مطار الدوحة فى المباراة، وضرورة إسعاد هذه الجماهير العريضة، مشدداً على ضرورة استغلال أنصاف الفرص فى هذه المباراة، والتركيز من البداية حتى النهاية، خاصة على المستوى الدفاعى. وحذر المدير الفنى اللاعبين من المنافس، مطالباً بالظهور أمامه بالمظهر اللائق والاسم الكبير الذى يحمله النادى، وضرورة عدم الاحترام الزائد للمنافس أو عدم احترامه ولكن اللعب بقوة واستغلال حافز الجماهير، مبدياً ثقته الكاملة فيهم من أجل تحقيق الفوز باللقب، خاصة أن المنافس لديه قوة وخبرة أفريقية كبيرة وحاصل على لقب دورى أبطال أفريقيا موسمين متتاليين. ويجرى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، تعديلات على التشكيل، ومن المقرر أن يعود حازم إمام لقيادة الجبهة اليمنى للزمالك على حساب الناشئ أحمد عيد، وفى الجبهة اليسرى أيضاً يعود محمد عبدالشافى لمركزه أساسياً فى هذا اللقاء المرتقب، كما استقر على الدفع بأحمد سيد «زيزو» فى التشكيل الأساسى، ومن المتوقع أن يكون الدفع بـ«زيزو» على حساب المغربى محمد أوناجم. وخاض الأبيض مرانه الأخير على ملعب المباراة، ثانى بن جاسم، وشهد قوة وندية بين جميع اللاعبين من أجل الدخول فى التشكيل الأساسى، واستقر المدير الفنى على التشكيل التالى: فى حراسة المرمى: محمد أبوجبل، الدفاع: محمد عبدالشافى ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش» وحازم إمام، الوسط: طارق حامد وفرجانى ساسى ويوسف أوباما وأحمد سيد «زيزو»، الهجوم: أشرف بن شرقى ومصطفى محمد.

على الجانب الآخر، يدخل الترجى المباراة كونه حاملاً للقب بطولة دورى أبطال أفريقيا، على حساب الوداد المغربى، ويقود الفريق معين الشعبانى، الذى يعتبر المباراة بمثابة رد اعتبار، بعد أن خسر العام الماضى أمام الرجاء المغربى، فضلاً عن سعيه لإعادة اللقب إلى خزائن بطولات النادى، والغائب عنها منذ 25 عاماً، وتحديداً منذ عام 1995، ثم خسر ثلاث نهائيات أعوام 1999، 2012، 2019، ويسعى الفريق لكسر النحس فى تلك البطولة. ويعتمد المدير الفنى للفريق، الملقب بـ«الدم والنار»، على طريقة لعب 4-3-3، حيث يعتمد على خط وسطه القوى، كما يعوّل على الثنائى حمدو الهونى وإبراهيم واتارا فى خط الهجوم لفك دفاعات المنافس.

ويعتبر خط دفاع الفريق التونسى أضعف خطوطه الموسم الجارى، حيث يتسم بالبطء الشديد.

ومن المتوقع أن يدخل «الشعبانى» اللقاء الحاسم بتشكيل مكون من: معز بن شريفية وخليل شمام ومحمد على اليعقوبى وإلياس الشتى وسامح الدربالى وفوسينى كوليبالى ومحمد على بن رمضان وعبدالرؤوف بن غيث وحمدو الهونى وبلال بن ساحة وإبراهيم واتارا (طه ياسين الخنيسى).

من جانبه، أكد «بن شريفية»، حارس مرمى الفريق، أن لقب السوبر الأفريقى سيكون هدية جماهير فريقه فى عيد الحب اليوم، وأضاف: «نحن على أتم استعداد لحصد اللقب والعودة بالكأس القارية إلى تونس من أجل إسعاد جماهير الترجى».

استطلاع رأى

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • 1

    :

    0

    05:00 PM

    كأس مصر
  • مصر المقاصة

    مصر المقاصة

  • ميلان

    ميلان

  • 1

    :

    0

    09:45 PM

    الدوري الإيطالي
  • تورينو

    تورينو

  • تشيلسي

    تشيلسي

  • 0

    :

    2

    10:00 PM

    الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد

    مانشستر يونايتد