رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد التتويج بالسوبر الأفريقي.. كارتيرون يواصل تفوقه على الترجي التونسي

06:39 ص | السبت 15 فبراير 2020
بعد التتويج بالسوبر الأفريقي.. كارتيرون يواصل تفوقه على الترجي التونسي

باتريس كارتيرون مدرب الزمالك

واصل الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني الحالي لنادي الزمالك، تفوقه الفني على نادي الترجي التونسي، بعد تتويجه مع الفارس الأبيض، مساء أمس، ببطولة السوبر الأفريقي. 

ونجح نادي الزمالك، تحت قيادة الفرنسي من التغلب على الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء أُقيم على ملعب ثاني بن جاسم بقطر، وسجل الأهداف للفارس الأبيض يوسف إبراهيم "أوباما"، والمغربي أشرف بن شرقي (هدفين). 

مواجهة الفرنسي صاحب الـ49 عاما أمام الترجي، لم تكن هي الأولى بالنسبة له، حيث أظهر تفوقه في العديد من المواجهات السابقة. 

وواجه باتريس كارتيرون نادي الترجي التونسي في 4 مواجهات سابقة خلال سجله التدريبي، وكانت كلها في المسابقات الأفريقية، حيث لم يسبق للفرنسي التدريب داخل تونس. 

والجدير بالذكر، أن كارتيرون سبق له ونجح في اقتناص السوبر الأفريقي الموسم الماضي أيضا من نادي الترجي التونسي، حينما كان مديرا فنيا لنادي الرجاء المغربي، وأيضا كان الفريق المغربي متوجا ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية. 

بعد التتويج بالسوبر الأفريقي.. كارتيرون يواصل تفوقه على الترجي التونسي

وبالنظر إلى لقاءات كارتيرون أمام نادي الترجي التونسي في المواجهات الـ4 الماضية، فإن الفرنسي أظهر تفوقا ملحوظا بشكل كبير، حيث نجح في الفوز بثلاث مواجهات من الأربع، بينما خسر لقاء وحيد. 

أول المواجهات التي جمعت بين الفرنسي والترجي التونسي، كانت عام 2018 في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حينما كان مديرا فنيا للنادي الأهلي، ونجح المدرب في اقتناص فوز ثمين من ملعب رادس، بعد التغلب على الترجي بهدف دون رد. 

المواجهة الثانية والثالثة لصاحب الـ49 عاما، كانت هي لقائي الذهاب والعودة للدور النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا العام قبل الماضي، بين النادي الأهلي المصري والترجي التونسي، وتفوق كارتيرون في لقاء الذهاب بفوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكنه خسر مواجهة العودة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء. 

أخر مواجهة جمعت الطرفين قبل لقاء أمس، كانت حينما كان مديرا فنيا لنادي الرجاء المغربي على بطولة السوبر الأفريقي، ونجح في إظهار تفوقه، في الفوز على الترجي بهدفين مقابل هدف.