رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

500 من ذوي القدرات والهمم في الأقصر وأسوان ضمن رحلات "اعرف بلدك"

01:22 م | الإثنين 17 فبراير 2020
500 من ذوي القدرات والهمم في الأقصر وأسوان ضمن رحلات "اعرف بلدك"

500 من ذوي القدرات والهمم

نظمت وزارة الشباب والرياضة، رحلة إلى الأقصر وأسوان بمشاركة 500 من ذوي القدرات والهمم، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، ضمن فعاليات مشروع "اعرف بلدك"، والذي تنظمه الوزارة خلال الفترة من 14 إلى 20 فبراير الجاري.

ويهدف مشروع "اعرف بلدك" الذي يُنظم سنويًا إلى تعريف الشباب بالمعالم السياحية والأثرية وتنمية روح الولاء والانتماء لديهم، واستثمار أوقات الفراغ لدى الشباب، والتعارف وتبادل الخبرات بين مختلف شباب المحافظات وتشجيع السياحة الداخلية والعمل على إنعاش الحركة الاقتصادية بمختلف المدن السياحية المصرية.

يشارك في فعاليات الفوج ذوي القدرات والهمم من 25 محافظة، وسيجري تقسيم المشاركين إلى قسمين الأول يبدأ البرنامج بالأقصر، والثاني يبدأ برنامجه بأسوان، ويجري التبادل بعد 3 أيام.

وسيزور المشاركون في الأقصر البر الشرقي (معبد الكرنك - معبد الأقصر - متحف الأقصر)، البر الغربي (معبد حتشبسوت، جزيرة الموز، معبد هابو، وأدى الملوك)، الصوت والضوء، علاوة على جولات حرة بالسوق السياحي.

بينما يزور المشاركون في أسوان (متحف النوبة، السد العالي، المسلة الناقصة، جزيرة النباتات، معبد فيلة، القرية النوبية )، علاوة على الجولات الحرة.