رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

النهائيات.. كلمة السر في أزمات شيكابالا مع جمهور الأهلي

10:59 م | الجمعة 21 فبراير 2020
النهائيات.. كلمة السر في أزمات شيكابالا مع جمهور الأهلي

شيكابالا لاعب الزمالك

أصبح اسم محمود عبدالرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك، مرتبطاً بالأزمات مع جماهير فريق الأهلي، وذلك خلال المواجهات الأخيرة التي جمعت بين قطبي الكرة المصرية، وكان آخرها لقاء السوبر المصري، مساء أمس الجمعة، والذي انتهى بانتصار الزمالك بركلات الترجيح.

وكانت بداية اشتعال الأزمات مجدداً، في مباراة نهائي كأس مصر، بين الزمالك وبيراميدز، والتي انتهت بفوز الأبيض بثلاثية نظيفة، ليظهر فيديو يرقص فيه شيكابالا، أثناء ترديد جماهير الزمالك لهتافات ضد الأهلي، ليتعرض شيكابالا لهجوم كبير من قبل جماهير الأهلي على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لانتقادات إعلامية على هذا التصرف.

وأصدر شيكابالا بياناً، عقب نهائي كأس مصر ضد بيراميدز، وقبل إقامة بطولة السوبر قبل الماضية، في سبتمبر الماضي، قال فيه: "توضيح لكل جماهير الكرة المصرية ونحن على أعتاب مباراة السوبر ببداية الموسم بين الزمالك والأهلي، ولا أتمنى أن تكون الأجواء الجماهيرية بهذا الشحن والعصبية، ما حدث بالأمس وقت الاحتفالات مع جمهورنا العظيم كان مجرد احتفالا بالفوز بالكأس، ولم أوجه إهانة لأي ناد منافس أثناء احتفالي وهذا واضح بكل مقاطع الفيديو التي جرى تداولها، أخيرا أتمنى من كل قلبي عودة الجماهير المصرية للمدرجات بمختلف الانتماءات لأن الكرة بدون الجمهور لا تساوي أي شيء.. رحم الله الـ20 والـ74".

وعادت الأزمة لتتجدد مؤخراً، بعدما شارك شيكابالا في هتافات مع جماهير الزمالك ضد الأهلي، عقب حصول الفريق الأبيض على لقب كأس السوبر الأفريقي، أمام الترجي التونسي، في المباراة التي أقيمت بالدوحة.

وشن جمهور الأهلي هجوماً كبيراً، على صانع ألعاب الزمالك، وذلك عبر حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الصفحات الجماهيرية على فيس بوك وتويتر، مطالبين لاعبين الأهلي بتحقيق اللقب والانتصار على الزمالك للرد على ما بدر منه ضد الأهلي.

وحقق الزمالك لقب كأس السوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح، مساء أمس، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين القطبين، ليتكرر نفس المشهد مرة أخرى.

وتوجه شيكابالا إلى جماهير الأهلي وقام باستفزازهم عن طريق الرقص والاحتفال أمامهم، عقب نهاية اللقاء مباشرة، لتقوم الجماهير بتوجيه السباب له وإلقاء زجاجات المياه عليه، لكنه واصل الاحتفال، ثم توجه إلى جماهير الزمالك.

وتعرض شيكابالا عقب نهاية المباراة لانتقادات من بعض الإعلاميين والعديد من الجماهير الحمراء، التي طالبت بعقاب قائد الزمالك وإيقافه قبل مواجهة الفريقين في الدوري المصري الاثنين المقبل.

  • الداخلية

    الداخلية

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا