رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حيثيات العقوبات: كهربا حاول ضرب الحكم.. وحركة غير أخلاقية من شيكابالا

01:07 م | الأحد 23 فبراير 2020
حيثيات العقوبات: كهربا حاول ضرب الحكم.. وحركة غير أخلاقية من شيكابالا

طارق حامد لاعب الزمالك

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة، أن تقرير الحكم النرويجي سيفين أودفار موين، الذي أدار مباراة السوبر الأخيرة بين الأهلي والزمالك، والتي أقيمت على ملعب محمد بن زايد بالإمارات، وحسمها الفريق الأبيض لصالحه عن طريق ركلات الترجيح، لم يوجه أي إدانة للثنائي وليد سليمان أو طارق حامد، كما أن ما أظهرته مقاطع الفيديو من انفعال الأخير هو طبيعي في كرة القدم. 

وأوضح المصدر أن سبب إيقاف شيكابالا لمدة 8 مباريات، هو قيامه بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير الأهلي بعد اللقاء، وأن اللجنة طبقت نص اللائحة على اللاعب دون تخفيفها.

وأوضحت المصادر أن تقرير حكم اللقاء، هو ما تسبب في إجماع اللجنة على إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الأهلي حتى نهاية الموسم، لرؤية الأعضاء أن لاعب الأحمر بمجرد نزوله الملعب ارتكب تصرفات أثارت الجماهير واللاعبين.

وكان الحكم النرويجي سيفين موين، أدان كهربا، حيث ذكر أن اللاعب اعتدى على أحد لاعبي الزمالك بالضرب عقب اللقاء، ما دفعه إلى طرده، إلا أن كهربا استمر في التجاوز وحاول الاعتداء على الحكم.

وأضافت المصادر: "فيديوهات إحدى القنوات الناقلة للقاء، كشفت اعتداء أحمد زاهر، إداري الزمالك على بعض لاعبي الأهلي، فضلا عن ركل إمام عاشور للاعب الأهلي وليد سليمان، بقدمه في سلوك غير رياضي".

يذكر أن قرارات لجنة الانضباط جاءت كالتالي: 

إيقاف كل من: محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، وأحمد زاهر إداري الزمالك، حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

وإيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك، 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وإيقاف عبد الله جمعه لاعب الزمالك، 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، وإيقاف كل من ياسر إبراهيم وجنيور أجاي لاعبي الأهلي، مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

وقررت اللجنة أيضا تغريم كل من ناديي الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، ومنع رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.