رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة: لا تهاون فى تنفيذ عقوبات السوبر.. والأعضاء: لم نتدخل ولن نهرب من الموقف بالاستقالة

08:47 ص | الإثنين 24 فبراير 2020
اتحاد الكرة: لا تهاون فى تنفيذ عقوبات السوبر.. والأعضاء: لم نتدخل ولن نهرب من الموقف بالاستقالة

اتحاد الكرة

حيثيات القرارات: «كهربا» اعتدى على أحد لاعبى الزمالك وكاد يضرب الحكم.. «شيكابالا» قام بحركة غير أخلاقية.. و«حامد» براءة.. والفيديوهات تجرم ياسر إبراهيم

رفضت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة فكرة التراجع عن تنفيذ العقوبات المعلنة من لجنة الانضباط بالجبلاية برئاسة المستشار سيد بندارى، بشأن مباراة السوبر التى جمعت قطبَى الكرة المصرية الأهلى والزمالك فى الإمارات، مشددة على أن هدف اللجنة إعادة الالتزام إلى الملاعب المصرية وردع أى عنصر من عناصر اللعبة يخرج عن النص.

وشدد أعضاء اللجنة على تقديم استقالاتهم مؤكدين أن الحل ليس الهروب من الأزمات إنما بمواجهتها ووضع حلول جذرية لها. وأوضح أعضاء اللجنة الخماسية أن قرارات لجنة الانضباط محصّنة من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، ومن حق أى ناد تقديم تظلم وسلوك الطرق القانونية للدفاع عن لاعبيه أمام المؤسسات الدولية.

من جانبه أكد عمرو الجناينى، رئيس اتحاد الكرة، أن الهدف من العقوبات التى أعلنتها لجنة الانضباط هو عدم تكرار مثل هذه التصرفات غير المسئولة والتى تؤثر على مسألة عودة الجماهير للملاعب بالمسابقات المحلية حتى يستعيد الدورى المصرى قيمته التسويقية المعهودة التى تأثرت كثيراً فى السنوات الأخيرة بغياب الجماهير، وأضاف: «عدم انتظام جدول المسابقة أمر تهدف اللجنة لوضع حلول جذرية له، وهذا ما يحدث فى الكرة الأوروبية التى يشيد بها الجميع، ويلعب ليفربول على سبيل المثال مباراة قوية بالدورى الإنجليزى ثم يخوض بعدها بيومين فقط لقاء قوياً بدورى الأبطال، بل خاض مباراة بالفريق الثانى وبعدها بيوم واحد لعب بالفريق الأساسى فى كأس العالم للأندية الأخيرة ولم تعترض إدارته حفاظاً على انتظام المسابقات فى إنجلترا».

وعلمت «الوطن» حيثيات العقوبات المعلنة من جانب لجنة الانضباط، حيث ذكر الحكم النرويجى سيفين أودفار موين، فى تقريره، أن محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلى، اعتدى على أحد لاعبى الزمالك بالضرب عقب اللقاء ما دفعه إلى طرده، واستمر اللاعب فى التجاوز وحاول الاعتداء على الحكم، وأضافت المصادر: «فيديوهات إحدى القنوات الناقلة للقاء كشفت اعتداء أحمد زاهر إدارى الزمالك على بعض لاعبى الأهلى، فضلاً عن ركل إمام عاشور للاعب الأحمر وليد سليمان بقدمه فى سلوك غير رياضى».

وأشارت المصادر إلى أن سبب إيقاف شيكابالا قيامه بحركة غير أخلاقية تجاه جماهير الأهلى بعد اللقاء، وأن اللجنة طبقت نص اللائحة على اللاعب دون تخفيفها، وأوضحت المصادر أن تقرير حكم اللقاء لم يُدن وليد سليمان ولا طارق حامد، كما أن ما ظهر من الأخير انفعال طبيعى فى كرة القدم، خاصة أن الكاميرات كشفت تعمد كهربا استفزازه خلال اللقاء.

وشددت المصادر على أن اللجنة لم تتهاون فى معاقبة عبدالله جمعة، لاعب الزمالك، وطبقت عليه عقوبة استفزاز جماهير الأهلى، كما أن منع رئيس الأبيض من ممارسة نشاط كرة القدم لمدة ثلاث مباريات وتغريمه 200 ألف جنيه جاء بسبب تطاوله على مسئولى اتحاد الكرة. وذكرت المصادر أن تغريم النادى الأهلى والزمالك جاء بسبب تبادل الجماهير للسباب والشتائم خلال وبعد اللقاء، كما تم معاقبة ياسر إبراهيم بعدما كشفت الفيديوهات مشاركته فى الاعتداء على بعض لاعبى الزمالك، ومعه جونيور أجايى الذى تورط هو الآخر فى إشارات لجماهير الأبيض.