رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تركي آل الشيخ يدعم الأهلي في أزمة عقوبات السوبر: في ضهرك يا خطيب

03:40 ص | الإثنين 24 فبراير 2020
تركي آل الشيخ يدعم الأهلي في أزمة عقوبات السوبر: في ضهرك يا خطيب

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وتركي آل الشيخ

حرص تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية ومالك نادي ألميريا ورئيس النادي الأهلي الشرفي، على دعم ومؤازرة النادي الأهلي في أزمته مع اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، المتعلقة بعقوبات مباراة السوبر المصري.

وكتب آل الشيخ عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك: "في ضهرك يا خطيب.. في ضهرك يا أهلي".

كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أصدر بيانا رسميا، أمس؛ للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة بشأن أحداث مباراة السوبر المصري، حيث تعرض بعض لاعبيه للعقوبات بسبب الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة.

وقرر المجلس ما يلي:

- رفض كل العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة في حق لاعبي الأهلي، وعدم الاعتداد بها.

- إرسال شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة، الذي تخلى عن حياده وهو في موقع المسؤولية، وراح يشعل غضب جماهير الأهلي بالاحتفال مع لاعبي الفريق الذي ينتمي إليه في الممر المؤدي إلى غرف الملابس الخاصة بهم، وهو ثابت بمقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية، ولم نكن نتمنى اللجوء إلى هذه الخطوة لولا خروج رئيس اللجنة المؤقتة عن كل حدود مسؤولياته وكانت تصرفاته دعوة للتعصب في الشارع الرياضي.

3- اتخاذ كل الإجراءات القانونية واللائحية وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم واللائحة المعتمدة للاتحاد المصري والميثاق الأوليمبي أمام كل الجهات المعنية والتصعيد للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية "كأس"؛ لإلغاء هذه القرارات المليئة حيثياتها بالعوار والحفاظ على حقوق النادي.

كما تقرر التصعيد أيضا للجهات الدولية وشكوى المسؤول الذي يكيل الاتهامات ويسب ويشتم دون رادع، علما بأن النادي سبق وأن ترفع كثيرا عن اللجوء للجهات الخارجية بخصوص خروج هذا المسؤول عن الأداب العامة، ولكن إزاء ماجرى أخطارنا به رسميا وقيام هذا المسؤول بشكوى النادي الأهلي بالاتحاد الدولي لكرة القدم بدعوى تحريض أحد لاعبيه للهروب، وهو كلام عار تماما من الصحة ويخالف الواقع، لذا سنقوم بمقاضاته أمام كافة الجهات الدولية.

- التحفظ على سياسات وأداء اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة والتي طالما لم تلتزم بتطبيق اللوائح والقوانين على الجميع وعدم التعاون معها لحين انتهاء فترة توليها المسؤولية، خصوصًا بعد القرارات المتناقضة التي اتخذتها هذه اللجنة في الفترة الماضية والتي انحازت فيها للبعض على حساب الآخر، الأمر الذي يعكس عدم وقوفها على مسافة واحدة من الجميع.