رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

معارك وشتائم وانسحابات.. صحيفة "آس": السريالية تهيمن على كرة القدم المصرية

03:43 م | الثلاثاء 25 فبراير 2020
معارك وشتائم وانسحابات.. صحيفة "آس": السريالية تهيمن على كرة القدم المصرية

مشاجرة الأهلي والزمالك

تحت عنوان "السريالية تهيمن على مشهد كرة القدم المصرية"، أفردت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا مطولا حول أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وانسحاب الأخير من المباراة.

وقالت الصحيفة في تقريرها: "هيمنت السريالية على مشهد كرة القدم في مصر بعد أن انتهى كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، بالقتال وفرض عقوبات على كليهما والتي كان لها عواقب بعدم حضور الزمالك مباراة الديربي التي كان مقرراً لها أمس الإثنين".

وتابع التقرير: "أصبح الديربي المصري صاحب التاريخ الطويل في التنافس بين الفريقين، يمثل أزمة، الأمر الذي يلحق الضرر بمشهد كرة القدم في مصر، الذي أصبح سرياليا ومليئا بالمشاعر السلبية للجماهير".

وأضاف: "رغم أن المباراة تعتبر أقوى المباريات في المنطقة العربية، لكن الوضع تغير بشكل كبير في السنوات الأخيرة بسبب المعارك والشتائم والعقوبات المفروضة على اللاعبين وحتى الانسحابات والتهديدات المستمرة بالانسحاب من الدوري المحلي".

آس: شيكابالا أشعل معركة ضارية في مباراة السوبر

وسلط التقرير الضوء على أزمة مباراة السوبر بين الفريقين الخميس الماضي بالإمارات معلقا: "لعب الفريقان بحثا عن لقب كأس السوبر المصري، الأهلي أفضل قليلا في المباراة، لكن الزمالك فاز بركلات الترجيح".

وأكمل: "منذ الدقيقة 72 ارتفعت حدة التوتر داخل اللقاء، إلا أن ذهاب كابتن الزمالك، محمود عبدالرزاق شيكابالا، إلى جماهير الأهلي بعد المباراة وقيامه بحركات غير أخلاقية وتلقيه إهانات من المشجعين أشعل الغضب داخل الملعب، لينتهي الأمر بمعركة ضارية كبيرة بين الفريقين".

واستطرد: "قرر الاتحاد المصري للعبة فرض عقوبات على اللاعبين في كلا الناديين، لكنهم رفضوا القرارات، أصدر الأهلي بيانا رسميا يهدد فيه باللجوء للفيفا، بينما قرر الزمالك الانسحاب من المباراة، ليترك الجميع في الملعب دون أن يحضر ليكمل تفاصيل هذا السيناريو السريالي لكرة القدم المصرية".

وأكمل التقرير: "لا أحد يعرف ما إذا كانت مباراة الأمس ستلعب أم لا، ذهب الأهلي إلى الملعب وانتظر منافسه، لكن سوء الطقس بسبب الأمطار التي اجتاحت شوارع العاصمة القاهرة تسبب في تأخر وصول بطل الدوري والحكام، وهو الأمر الذي لم يفعله الأبيض الذي تحجج أن الظروف الجوية السيئة منعت الفريق من الوصول إلى الملعب، وزعم مسؤولوه أن الحافلة تعطلت أكثر من مرة وأن هناك الكثير من الاختناقات المرورية، وهو ما نفته الشرطة المصرية التي رافقت الفريق إلى الاستاد، لتكشف أن تعطل الحافلة كان عن قصد".

واختتم التقرير: "بناء على هذا الموقف أعلن الحكم انسحاب المنافس، وهو الأمر الذي يزيد من مشاكل الكرة المصرية التي تعلب خلف الأبواب المغلقة منذ سنوات".

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • سيراميكا كليوباترا

    سيراميكا كليوباترا

  • الداخلية

    الداخلية

  • 0

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الجونة

    الجونة