رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

في ليلة معلول.. الأهلي يفوز على صن داونز بهدفين في دوري أبطال أفريقيا

07:51 م | السبت 29 فبراير 2020
في ليلة معلول.. الأهلي يفوز على صن داونز بهدفين في دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على صن داونز بهدفين دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي.

وأحرز هدفي الأهلي، الدولي التونسي علي معلول، في الدقيقتين 56 و58.

وجاءت المباراة جيدة المستوى، ولم يقدم الفريق الأحمر العرض المنتظر في الشوط الأول، وباغت الفريق الجنوب أفريقي بهجمة مرتدة في الدقيقة الأولى، بعد انطلاقة من الجبهة اليمنى ولعب عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أوبيري بونجاني نجوما، الخالي تماما من الرقابة الدفاعية داخل منطقة الجزاء، بتسديدة ولكن ضعيفة وصلت بشكل سهل للحارس محمد الشناوي.

وبعدها عاد الأهلي للاستحواذ، وفي الدقيقة 6، ركلة حرة في وسط ملعب صن داونز من جهة اليسار، نفذها علي معلول، بتمريرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس مع تدخل حكم المباراة باحتساب خطأ على مروان محسن.

وشهدت الدقيقة 17، فرصة خطيرة للأهلي، بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة عن طريق محمد مجدي أفشة، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها مروان محسن، برأسية مرت بشكل خطير إلى جوار القائم الأيمن للمرمى، ثم أخرى عرضية من الجبهة اليسرى من علي معلول، داخل منطقة الجزاء لعبها مروان محسن، برأسية قوية مرت بشكل قريب إلى جوار القائم.

وفي بداية الشوط الثاني قام لاعبو الفريق الجنوب أفريقي، بالضغط المتقدم على مدافعي الأهلي لمنع تقدمهم بالكرة وتكوين الزيادة العددية، من أجل مباغتة الأهلي بهدف وإرباك حساباته.

وفي الدقيقة 50، نظم الأهلي هجمة مرتدة، وصلت في النهاية لحسين الشحات، ولكن أشار الحكم لحالة تسلل، نتيجة تمركز خاطئ خلف مدافعي صن داونز.

وفي الدقيقة 56، نجح الفريق الأحمر في إحراز الهدف الأول عن طريق علي معلول، بعد تمريرة من النيجيري جونيور أجاي، لينفرد بالمرمى ويسددها على يسار الحارس.

وأجرى فايلر تغييرين بنزول وليد سليمان بدلا من حسين الشحات، وأليو بادجي بدلا من مروان محسن، من أجل زيادة الفاعلية الهجومية، ونجح علي معلول في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 69، من ركلة جزاء تحصل عليها بادجي بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء.