رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد تعيينه سكرتيرا عاما للكاف.. 5 معلومات عن عبد المنعم باه

07:05 م | الثلاثاء 03 مارس 2020
بعد تعيينه سكرتيرا عاما للكاف.. 5 معلومات عن عبد المنعم باه

عبدالمنعم باه

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعيين المغربي عبد المنعم باه، في منصب السكرتير العام، بدلًا من معاذ حجي، الذي تقدم باستقالته من منصبه، وجرى قبولها.

"باه" أسهم بشكل كبير في حل أزمات ظهرت داخل أروقة الكاف منذ تعينيه عام 2018، مما دفع رئيس الأتحاد الأفريقي أحمد أحمد، للاستعانة بخدماته في المنصب الجديد.

من هو عبد المنعم باه؟

1- مغربي الجنسية

2- تولى منصب مدير التسويق والبث التليفزيوني في الاتحاد الأفريقي منذ يونيو 2018.

3- تولى منصب مدير الإنتاج التليفزيوني في شركة "لاجاردير" الفرنسية، قبل أن يصبح مديرًا للبث في نفس الشركة.

4- تولى منصب مهندس البث التليفزيوني في شركة "جلوب كاست" الفرنسية، التابعة لشركة "أورانج" لصناعة الراديو والتليفزيون والوسائط.

5- أثناء تواجده في منصب مدير التسويق بالكاف، نجح في حل أزمة حكم المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2019، في مصر بين الجزائر والسنغال، الأزمة التي تمثلت في إعلان حسابات كاف الرسمية، تولي الجنوب أفريقي فيكتور جوميز مهمة إدارة اللقاء تحكيميًا، وقام "باه" بحلها بصفته المسؤول الأول عن الأمر، قبل الإعلان عن قيادة الكاميروني أليوم أليوم للقاء، وأنهى الجدل حول اسم الحكم، مع توضيح أن حسابات "كاف" تُدار بواسطة شركة خارجية تعاقد معها "كاف" خلال البطولة، وأكد أنها حصلت على اسم الحكم من مصدر خارج الاتحاد قبل أن يتخذ الإجراءات اللازمة تجاه الأمر.

بطلب من أحمد أحمد.. تعيين المغربي عبدالمنعم باه سكرتيرا عاما للكاف

ووافقت لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بالإجماع، على تعيين المغربي عبدالمنعم باه، سكرتيرًا عامًا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وشرعت لجنة الطوارئ اليوم، بناء على طلب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، في تعيين "باه" بالإجماع لمنصب السكرتير العام للاتحاد الأفريقي، وذلك بعد قبول استقالة معاذ حجي الأمين العام السابق، والذي استقال من منصبه أمس.