رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزير الشباب والرياضة يزور دار مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"

04:56 م | الأربعاء 04 مارس 2020
وزير الشباب والرياضة يزور دار مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"

وزير الشباب والرياضة يزور دار مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"

قام أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بزيارة دار "معانا لإنقاذ إنسان"، اليوم الأربعاء، بمنطقة الدقي بالجيزة، وذلك بحضور المهندس محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، واللواء أحمد محمد عبدالفتاح، رئيس حي الدقي.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، كافة أرجاء الدار واستمع للنزلاء، مشيداً بما تقدمه المؤسسة من خدمات ورعاية للمشردين.

واستعرض محمود وحيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، ما تقوم به المؤسسة من جمع المشردين من الشوارع من المراحل العمرية بداية من سن 18 عاما، موضحا أن المؤسسة قامت بتقسيم الأعمار السنية إلى ثلاث فئات من سن 18 إلى 45 عاما، ومن سن 45 إلى 65 عاما، ومرحلة ما فوق سن 65 عاما.

وأشار "وحيد"، أن المؤسسة تمتلك خططا وبرامج لدعم وتأهيل المشردين وفقاً لأعمارهم السنية، من خلال فرق متخصصة، موضحاً أن للمؤسسة فرق إنقاذ منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية.

أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة "معانا لإنقاذ إنسان"، أن هناك مراحل لرعاية المشردين بدءً من استقبالهم مروراً بمرحلة الرعاية الطبية من خلال الأطباء المتواجدين بالمؤسسة وإجراء بعض التحاليل اللازمة للتأكد من خلو الحالة من أي أمراض معدية لزملائه، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لبعض الحالات منهم، وأخيرا تأتي أهم خطوة وهي التأهيل النفسي من خلال جلسات الأخصائيين الاجتماعيين للتعرف على مشاكلهم وحلها، وتعديل السلوك لديهم ومحاولة دمجهم فى المجتمع مرة ثانية.

ولفت "وحيد" أن العديد من المشردين تم إعادتهم لذويهم من خلال التعاون مع صفحة المفقودين، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لبعضهم سواء داخل المؤسسة أو خارجها.