رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حرب نفسية تشتعل بين الأهلي وصن داونز قبل السبت الحاسم

09:13 م | الخميس 05 مارس 2020
حرب نفسية تشتعل بين الأهلي وصن داونز قبل السبت الحاسم

الأهلي وصن داونز

ينتظر النادي الأهلي، مواجهة شرسة وحاسمة أمام نظيره الجنوب أفريقي صن داونز، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب "بريتوريا"، معقل الخصم الجنوب أفريقي العتيد الملقب بـ"البرازيليون"، بقيادة الداهية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للشياطين الحمر، الذي يخوض بلا أدنى شك أحد أصعب اختباراته على الإطلاق، منذ توليه الإدارة الفنية للعملاق الأهلاوي.

وما يزيد من شراسة تلك المواجهة، خوض صن داونز مواجهة الإياب على ملعبه وأمام جماهيره الحماسية، جريحًا ومتمسكًا بغريزة الثأر من هزيمة الذهاب بثنائية بيضاء أمام كبير القارة، وصاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري الأبطال المارد الأحمر.

وبدأت الحرب النفسية سريعًا بين الفريقين، عقب إطلاق حكم مباراة ذهاب دور الـ16 الذي جمع الفريقين منذ أسبوع صافرة النهاية، ليمارس كلا المديرين الفنيين تلك الحرب من خلال المؤتمر الصحفي الذي اعقب اللقاء.

موسمياني بدأ الشرارة.. وفايلر يرد بالكلام المعسول

بدأ بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز حرب باردة خفية باستخدام لهجته المعتادة من أجل التأثير على الجانب النفسي للاعبي الأهلي، حول حسم بطاقة التأهل لنصف النهائي، قائلا: كنا لا نتمنى أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة، خاصة ونحن نلعب أمام فريق كبير مثل الأهلي.. ستكون مهمة معادلة النتيجة في جنوب أفريقيا صعبة علينا بكل تأكيد.

وأضاف "موسيماني": أرى أمامي مدرب مخضرم أوروبي، أنا أختفي أمامه بسبب سيرته الذاتية التي يمتلكها.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين المصريين في المؤتمر، استخدم المدرب الجنوب أفريقي المخضرم لغة تهديدية قائلًا: اللعب في بريتوريا سيكون مختلفا اسألوا الوداد والترجي ومازيمبي.

لكن، وفي المقابل نجح المدرب السويسري الشاب "فايلر" في استيعاب الدرس الجنوب أفريقي جيدًا وقراءة أفكار خصمه الماكر، وسايره في انتهاج نفس النسق في الحديث والسير على نفس الدرب في التصريحات المعسولة للفريق، قائلًا: صن داونز فريق كبير وبطل لدوري الأبطال عام 2016 أمام الزمالك المصري، وبطل للدوري مرات عديدة وفاز علينها بخماسية، لذا هو فريق مرشح بقوة لتحقيق اللقب.

بعدها أعلن نادي صن داونز دخول جماهيره ملعب مباراته مواجهته الحاسمة أمام الأهلي بأسعار رمزية وبالمجان للأطفال، من أجل الحصول على دعم هائل من جماهيره على النحو الأمثل في الملعب الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، فيما خصصت إدارة النادي الجنوب أفريقي 200 تذكرة فقط لجماهير الأحمر.

بعد ذلك واصل الأهلي مجاراة المدير الفني لصن داونز في التصريحات الخبيثة، حيث خرج مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبدالحفيظ بتصريح قبل تلك المواجه المترقبة للموقع الرسمي للمارد الأحمر، قال خلالها: صن داونز من أفضل فرق القارة السمراء بعد المردود الذي قدمه على الصعيد القاري، والذي انعكس على نتائجه مع الفرق الكبرى، وأصبح منافسا قويا، وليس فريقا سهلا على الإطلاق.

وخرج بعدها "فايلر" بتصرحات قوية، أكد خلالها أنه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن صن داونز، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه يخوض مبارياته خارج وداخل ملعبه بإسلوبين مختلفين، وهو الأمر الذي يبشر بنجاح الداهية السويسري في قراءه خصمه على النحو الأمثل.

وعقب إعلان الاتحاد الأفريقي، تعيين الجامبي بكاري جاساما، واصل الأهلي ممارسة الضغوط النفسية على حكم اللقاء وصن داونز، حيث استفسرت إدارة الاحمر من "كاف" عن أسباب الإصرار غير الواضح على اختيار الحكم الجامبي لإدارة هذه المباراة، رغم ما يحمله من مشاعر غير طيبة للنادي الأهلي ولاعبيه وجماهيره.

وأجرى الأهلي اتصالات مكثفة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، منذ أكثر من أسبوعين، لتسجيل قلقه ومخاوفه بعد تعيين الحكم الجامبي، بكاري جاساما، لإدارة مباراة صن داونز المقبلة.

وفي أعقاب ذلك، وقبيل اللقاء بيومين، خرج موسيماني بتصريحات خادعة، أكد خلالها أنه من المستحيل تكرار نتيجة الخماسية التي انتصر بها فريقه على الأحمر الأهلاوي في النسخة السابقة على ملعب بريتوريا أيضًا مؤكدًا على قوة الأهلي الكبيرة الموسم الجاري، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن تلك النتيجة لا تتكرر بالعمر سوى مرة وحيدة فقط، بالإضافة إلى الإسلوب الدفاعي الكبير الذي من المتوقع أن ينتهجه الأحمر.

وتطرق موسيماني في الوقت ذاته للحديث عن حكم اللقاء ممارسًا ألاعيبه النفسية المعروفة على الأهلي، متغزلًا فيها في حكم اللقاء بكاري جاساما، مؤكدًا على أنه حكم رائع وصارم، وأنه لا يعرف في الوقت ذاته سبب كره الأهلي للحكم الجامبي، مشددًا على أن إدارة ناديه لا تقوم بتعيين الحكام ولم تتدخل في اختياره لإدارة تلك المواجهة الصعبة.

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي