رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بـ5 أرقام مميزة.. الأهلي يتفوق على أطراف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

05:52 ص | الأحد 08 مارس 2020
بـ5 أرقام مميزة.. الأهلي يتفوق على أطراف نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

فريق الأهلي

حجز فريق النادي الأهلي مقعده في الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، عقب تخطيه عقبة نظيره صن داونز الجنوب أفريقي، بالتغلب عليه 3-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

بجانب الأهلي، تأهل كل من الزمالك، والوداد المغربي، والرجاء المغربي، لتكتمل بذلك أضلاع المربع الذهبي لدوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الفريق الأحمر 5 أرقام يتفوق بها على منافسيه الثلاثة بدوري أبطال أفريقيا، والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي:

الأقل خسارة والأقوى دفاعيًا

- يعد فريق النادي الأهلي هو الوحيد الذي لم يتلقى أي خسارة في لقائي ذهاب وإياب ربع النهائي، إذ فاز ذهابًا في مصر وتعادل إيابًا في جنوب أفريقيا، في نفس الوقت الذي تعرض فيه المتأهلون الثلاثة إلى الخسارة في مباراة الإياب.

- منذ بدء دور المجموعات، يعد فريق الأهلي هو الأقل تعرضًا للهزيمة، إذ تلقى خسارة واحدة أمام النجم الساحلي التونسي في رادس، بافتتاحية مبارياته بالمجموعة، فيما تعرض كل من الزمالك والترجي والوداد لهزيمتين منذ بدء دور المجموعات.

- يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع بين رباعي نصف النهائي، إذ تلقت شباكه منذ بدء دور المجموعات 5 أهداف فقط، بينما تلقت شباك الزمالك 6 أهداف، واستقبلت شباك الوداد 7 أهداف، وهو نفس عدد الأهداف التي تلقاها الرجاء المغربي.

- يعد فريق الأهلي هو أكثر فرق المربع الذهبي تحقيقًا للفوز منذ بدء دور المجموعات، بواقع 4 انتصارات مناصفة مع الرجاء المغربي، فيما فاز الزمالك 3 مرات، وفاز الوداد 3 مرات أيضًا.

- يمتلك الأهلي أكبر فارق للأهداف مناصفة مع الوداد المغربي، إذ يمتلكا فارق 5 أهداف، فيما يمتلك الزمالك فارق هدفين، والرجاء فارق هدف وحيد.