رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل لقاء الرجاء.. مواجهات الأندية المغربية في رمضان "وش السعد" على الزمالك

08:59 ص | الإثنين 09 مارس 2020
قبل لقاء الرجاء.. مواجهات الأندية المغربية في رمضان "وش السعد" على الزمالك

الزمالك ونهضة بركان

ضرب فريق نادي الزمالك، موعدًا مع نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسخته الجارية.

وكان الزمالك تخطي عقبة الترجي التونسي في الدور ربع النهائي من المسابقة بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدفين في مجموع لقائي الذهاب والإياب، فيما تجاوز الرجاء نظيره النجم الساحلي بهدفين مقابل هدف في مجموع اللقاءين.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الفريقين، في أحد يومي 1 أو 2 مايو المقبل في المغرب، على أن تقام بمباراة العودة في مصر خلال أحد يومي 8 أو 9 من الشهر ذاته، ما يعني أن المباراتين سيلعبان في شهر رمضان المقبل.

ذكريات الزمالك مع الأندية المغربية في رمضان

يمتلك الزمالك ذكريات سعيدة للغاية مع مواجهات الأندية المغربية في شهر رمضان، إذ نجح من خلالها في تحقيق لقبين أفريقيين غاليين.

الذكرى الأولى، كانت تحقيق الأبيض للقب دوري أبطال أفريقيا 2002 على حساب الرجاء المغربي نفسه، بعدما التقيا في ذهاب النهائي بالمغرب في شهر رمضان المبارك، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يلتقيا مجددًا في لقاء الإياب بالقاهرة بعد أيام من انتهاء الشهر الكريم، والذي انتهى بفوز الزمالك بهدف نظيف، حصد من خلاله اللقب.

أما الذكرى السعيدة الثانية، فكانت عندما التقى الزمالك بنهضة بركان في نهائي الكونفدرالية 2019، وكان لقائي الذهاب والإياب في شهر رمضان، ونجح الأبيض في حصد اللقب بركلات الترجيح بعدما تعادل الفريقان في إجمالي نتيجة اللقاءين بهدف لمثله.