رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

سمير عثمان ينتقد سماعات الـ"VAR".. ويؤكد: الحكام يحتاجون لتدريب مكثف

10:41 ص | الثلاثاء 10 مارس 2020
سمير عثمان ينتقد سماعات الـ"VAR".. ويؤكد: الحكام يحتاجون لتدريب مكثف

الحكام يتدربون على تقنية الفيديو

انتقد الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان رئيس لجنة الحكام السابق، السماعات التي يستخدمها الحكام المصرين في مباريات الدوري الممتاز.

وقال سمير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي على "أون سبورت إف إم" : "من المفترض جلب سماعات حديثة ولائقة، بما أننا حققنا إنجازا كبيرا بتطبيق تقنية الفيديو في وقت قياسي".

وأثنى الحكم الدولي السابق، على مسؤولي الكرة الحاليين في أنهم أوفوا بوعدهم رغم ضيق الوقت، وبالفعل جرى تطبيق تقنية الفيديو مع بداية مباريات الدور الثاني.

الفار تدخل في بعض قرارات مباراة الإسماعيلي والجونة

وأضاف عثمان، أن الحكام مازالوا بحاجة للتدريب بشكل أكبر ومكثف على تقنية الفيديو، لكي يتحسن مستواهم ويقل الوقت الذي يحتاجونه لمراجعة بعض اللعبات.

وأوضح أنه من الطبيعي تعطل اللعب فترات أطول من المعتاد بسبب اللجوء لتقنية الفيديو، لكن مع الخبرات التي سيكتسبها الحكام سيقل هذا الوقت في المباريات المقبلة.

يذكر أن تقنية الفيديو بدأ استخدامها في مباراة طلائع الجيش وإنبي، المقدمة من الجولة 19 في الدوري المصري الممتاز، لكن لم يجرى اللجوء إليها خلال اللقاء، بينما شهدت مباراة الإسماعيلي والجونة أمس، اللجوء لتقنية الفيديو وتسببت في إلغاء هدف لفريق الجونة بسبب التسلل.

وتقام اليوم مباراة المقاولون العرب ضد طلائع الجيش بالجولة 18 من الدوري الممتاز، وسيجرى تطبيق تقنية الفيديو خلالها لتكون ثالث المباريات التي تظهر فيها تلك التقنية.