رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس الأولمبية لـ"الوطن": لن نؤجل الدوري بسبب كورونا أو نجمد النشاط

03:26 م | الثلاثاء 10 مارس 2020
رئيس الأولمبية لـ"الوطن": لن نؤجل الدوري بسبب كورونا أو نجمد النشاط

هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية

نفى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية حدوث أي اجتماعات في اللجنة، بشأن فيروس كورونا وتأثيره على الرياضة المصرية.

وأكد حطب في تصريحات خاصة لـ"الوطن سبورت" أن اللجنة الأولمبية، لن تصدر أي قرار بشأن تجميد الرياضة المصرية بسبب تهديدات فيروس كورونا، بل ولم يحدث أي اجتماع من الأساس، وبالتالي لم يصدر قرار بتأجيل الدوري المصري لكرة القدم.

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية، أن فيروس كورونا أخذ أكبر من حجمه، وأنه مجرد دور برد عادي، وبكل أسف لا يتعامل معه البعض بالشكل المناسب.

اللجنة الأولمبية تؤجل جمعية عمومية لكن لن تجمد النشاط

وأوضح هشام حطب، أن اللجنة الأولمبية قد تسمح مثلا بتأجيل جمعية عمومية في نادي الجزيرة، لأن عدد الحضور بها قد يتجاوز الـ15 ألف عضوا، وبالتالي يعد هذا تجمعا كثيفا قد يسمح بانتشار الفيروس حال تعرض أحد أعضاء الجمعية للإصابة به، وهنا نوافق على تأجيل الجمعية العمومية لمدة شهر، للتأكد من انتهاء فترة الشتاء وبالتالي تنعدم خطورة الفيروس.

واستنكر "حطب" قرارات البعض بإيقاف النشاط الرياضي لأي لعبة بسبب الفيروس، مؤكدا أن بعض الألعاب يمارسها عدد قليل وبالتالي لن يكون هناك أي تأثير لفيروس كورونا، طالما جرى اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

من جهة أخرى، شدد شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية، أن اللجنة لا علاقة لها بكرة القدم وبالتالي لا تتخذ قرارات بشأنها، سواء إيقف النشاط أو استمراره.