رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التظلمات: قرارنا غير مرتبط بعودة الدوري والقانون سيجرى تطبيقه على كل مخطأ

10:37 ص | الثلاثاء 17 مارس 2020
التظلمات: قرارنا غير مرتبط بعودة الدوري والقانون سيجرى تطبيقه على كل مخطأ

الأهلي والزمالك

أكد المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات، أنه خلال أيام سيجرى صدور القرار الخاص بتظلمات قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على عقوبات مباراة السوبر المحلي التي جمعت الفريقين، في الشهر الماضي بدولة الإمارات العربية الشقيقة.

وشدد الشوربجي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد شوبير في "راديو أون سبورت إف إم"، على إعلان قرار التظلمات غير مرتبط بعودة الدوري من عدمه، مشيرا إلى ثقته بعودة نشاط الكرة المصرية في القريب العاجل بعد التأكد من نهاية فيروس كورونا.

وأوضح رئيس لجنة التظلمات، أنه جرى توزيع نسخ من اللوائح المحلية والدولية على مستشاري اللجنة، والذين يقوموا حاليا بقرائتها ودراستها.

وأضاف عادل الشوربجي أنه بعد انتهاء المستشارين من قراءة اللوائح، سيدعوهم للاجتماع في اليوم التالي مباشرة، ليشاهدوا السيديهات الخاصة بالمباراة ويجرى المداولة وبعدها سيجرى اتخاذ القرار.

لا يحق لأي جهة رياضية اللجوء للقضاء الإداري

وأوضح الشوربجي أنه لا يحق لأي نادٍ أو جهة رياضية اللجوء للقضاء الإداري، موضحا أنه بالوقت الحالي تتواجد جهة متخصصة للنظر في القضايا الرياضية ولا يصح اللجوء للقضاء العادي.

وأعلن رئيس لجنة التظلمات، أن كل من في الوسط الرياضي أصدقائه، لكن القانون قانون وسيجرى تطبيقه بما يرضي الله، بعيدا عن العلاقات الشخصية، وكل من أخطأ سينال العقاب المناسب للخطأ الذي ارتكبه.

يُذكر أن لجنة الانضباط، قررت إيقاف محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي، وإمام عاشور لاعب الزمالك، حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى إيقاف محمود عبدالرازق "شيكابالا" لاعب الالأبيض 8 مباريات وزميله عبدالله جمعة 3 مباريات، وإيقاف ياسر إبراهيم وجونيور آجاي ثنائي الأحمر مباراتين، بسبب أحداث السوبر المصري.