رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منطقة بورسعيد تهنئ المصري بمرور 100 عام على تأسيسه: "قام على أكتاف المصريين"

04:16 م | الأربعاء 18 مارس 2020
منطقة بورسعيد تهنئ المصري بمرور 100 عام على تأسيسه: "قام على أكتاف المصريين"

مجلس إدارة نادي المصري البورسعيدي

تلقى مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية، خطاباً رسمياً من مجلس إدارة منطقة بورسعيد لكرة القدم برئاسة محمد ياسين، وذلك لتهنئة المصري وجماهيره الغفيره بمناسبة الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء النادي المصري.

وقالت المنطقة في خطابها: "تتمنى إدارة المنطقة، بدوام التوفيق لمجلس إدارة نادي المصري على كافة الأصعدة والمجالات".

المصري يحتفل بمئويته: النادي الوطني الذي قام على أكتاف المصريين

احتفل النادي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حيث كتب: "تمر الليلة ذكرى مرور قرن من الزمان على تأسيس النادي المصري في الثامن عشر من مارس عام 1920، ليصبح منذ ذلك الوقت رمزاً لبورسعيد الحبيبة، وأحد أهم وأبرز القلاع الرياضية المصرية على مدار تاريخه "النادي الوطني"، الذي قام على أكتاف المصريين فكان أول نادي مصري يجمع المصريين في مواجهه الأندية الإنجليزية".

وأكمل: "استمد النادي المصري اسمه من أغنية (قوم يا مصري) الوطنية الشهيرة لفنان الشعب سيد درويش، كما اعتمد الآباء المؤسسون للنادي المصري الزي الأخضر للفريق والذي كان مستوحى من علم مصر الأخضر الذي رفعه الثوار عام 1919، قبل أن يتم اعتماد هذا العلم كعلم رسمي للبلاد عام 1923".

وواصل بيان المصري: "يعد النادي المصري أحد المؤسسين للاتحاد المصري لكرة القدم عام 1921، كما أنه شارك في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم منذ انطلاقه عام 1948".