رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

"تحدي الخير".. نجوم الكرة المصرية يتكفلون برعاية أسر متضرري كورونا

02:11 م | الخميس 19 مارس 2020
"تحدي الخير".. نجوم الكرة المصرية يتكفلون برعاية أسر متضرري كورونا

الأهلي والزمالك

أعلن عدد كبير من لاعبي الكرة المصرية العمل على مساعدة المتضررين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، والتضامن معهم، حيث أطلق سعد سمير، مدافع النادى الأهلى، مبادرة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تحت اسم "تحدي الخير"، داعياً اللاعبين من كافة الأندية، خاصة الأهلي والزمالك، للمشاركة في المبادرة.

وأعلن "سمير" عن تكفله برعاية 20 أسرة خلال الفترة المقبلة، وسيكون ذلك الأمر بالتعاون مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية، وقال وليد سليمان، حاوي الأهلي، إنه سيتحمل تكاليف معيشة 25 أسرة مصرية، وطلب من المواطنين الالتزام بتعليمات الحكومة والبقاء في المنزل واتباع كل التعليمات الطبية الوقائية؛ للحفاظ على أنفسهم والخروج من الأزمة بسلام.

وانضم كريم نيدفيد، لاعب الأهلي، للتحدي، وأعلن تحمله تكاليف معيشة 20 أسرة من غير القادرين، وطالب زملاءه رمضان صبحي ومحمد هاني وحسام عاشور ومحمد محمود بالمشاركة في "تحدي الخير"، وقال أحمد فتحي: "أنا هتكفل بـ 30 أسرة لمدة 3 أشهر .. وبتحدى وليد أزارو وعلي معلول وحسين الشحات ومحمود وحيد وعبد الشافي".

وشارك في الحملة عدد من نجوم الزمالك استجابة لدعوة سعد سمير، حيث أعلن محمود علاء، مدافع الزمالك، موافقته على المشاركة في الحدث، وطالب الناس بالمكوث في المنزل واتباع تعليمات وزارة الصحة، معلناً عن مشاركته في "تحدي الخير"، مطالباً نجوم الكرة المصرية بالمشاركة في المبادرة، كما أعلن طارق حامد عن تكفله بـ30 أسرة، والأمر نفسه ينطبق على أحمد عيد عبدالملك، الذي أعلن هو الآخر التكفل بـ30 أسرة.

أحمد حسن يطلق مبادرة خاصة بالتعاون مع "التضامن"

في السياق نفسه، أطلق الصقر أحمد حسن، عميد لاعبي العالم، مبادرة بالتعاون مع وزارة التضامن لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا، وحث الرياضيين وأي شخص آخر على التبرع للأسر المتضررة من فيروس كورونا.

وقدّم الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامب والمتحدث الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، الشكر لـ"حسن"، وأكد أنه يحث الجميع على التبرع، موضحاً أن هناك عدداً كبيراً من الشخصيات والمؤسسات تقدمت بأفكار وتبرعات للمتضررين من "كورونا"، وأن هناك أفكاراً جرى عرضها ومنها تخصيص حقائب تحتوي على مواد التنظيف والتطهير من أجل حمايتهم من "كورونا".

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • مودرن فيوتشر

    مودرن فيوتشر

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي