رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأندية المصرية ترد على شائعات ذبح المدربين.. و«الرياضة»: جاهزون لحمايتهم

08:15 ص | الإثنين 23 مارس 2020
الأندية المصرية ترد على شائعات ذبح المدربين.. و«الرياضة»: جاهزون لحمايتهم

المقاولون العرب

دارت أقاويل داخل الوسط الكروى حول نية بعض الأندية تخفيض رواتب المدربين لديها بل وإجبارهم على الاستقالة للظروف الصعبة التى يمر بها النشاط الرياضى حالياً بسبب «كورونا»، وهو الأمر الذى رفضه نادى المقاولون العرب برئاسة محمد محسن صلاح، مشدداً على أن فكرة تسريح عدد من الأجهزة الفنية واللاعبين والعاملين بالنادى، خلال الفترة الحالية، لتخفيض النفقات المالية، غير مطروحة بالمرة.

وقال مصدر فى المقاولون العرب لـ«الوطن»: «تسريح المدربين واللاعبين قرار صعب اتخاذه فى الفترة الحالية، لأنه من المتوقع أن تنجح مصر فى الانتصار على الفيروس، وأنه فى حالة إنهاء عقود عدد من المدربين واللاعبين ستكون هناك عقبات مالية ستواجه مجلس النادى بسبب الشروط الجزائية، وسياسة المقاولون تمنع تسريح المدربين واللاعبين، ولم تحدث فى تاريخ النادى من قبل». وعلى نفس النهج، رفض مجلس إدارة نادى وادى دجلة الحديث عن تسريح المدربين واللاعبين، مؤكدين أن جميع أفراد المنظومة مستمرون فى عملهم فى الفترة المقبلة، وقال مصدر لـ«الوطن»: «الاستغناء عن عدد من المدربين واللاعبين أمر صعب جداً، وليس منطقياً.

وفى الإطار نفسه، نفى المهندس محمد فرج عامر رئيس النادى كل ما أُثير حول تسريح المدربين بسبب توقف النشاط، مشيراً إلى أن جميع الأنشطة الرياضية داخل النادى متوقفة حتى إشعار آخر، مشيراً إلى أن بعض الأمور يساء فهمها، حيث يتم تفسير التصريحات بعيداً عن السياق الذى قيلت فيه. وقال «عامر»: «اتخذنا مجموعة من التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومجلس الإدارة أعلن إغلاق النادى حتى نهاية شهر مارس.

محمد مصيلحي: سأتكفل بمساعدة 700 أسرة

فى الوقت نفسه، أكد محمد مصيلحى، رئيس نادى الاتحاد السكندرى، أنه سيتكفل بمساعدة 700 أسرة ضمن «تحدى الخير»، مشيراً إلى أهمية التكاتف فى تلك الأزمات التى تظهر المعدن الأصيل للمصريين. وأضاف: نتابع المجريات على الساحة وننتظر كغيرنا ما ستسفر عنه الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن مجلس إدارته اتخذ مجموعة من القرارات التى تأتى حرصاً على سلامة الأعضاء والعاملين والتزاماً من النادى بمسئولياته تجاه المجتمع وبلدنا الحبيب بإغلاق فرعى النادى بالشاطبى وسموحة للحد من أى اختلاط. وبخصوص المدربين، علمت «الوطن» أن مجلس الإدارة لم يتطرق لموضوع تخفيض عدد المدربين.

من جانبها، شددت وزارة الشباب والرياضة على جاهزيتها للتحرك والتصدى لأى محاولة من شأنها تسريح مدربى قطاع الناشئين، أو إجبارهم على تقديم استقالة جماعية بسبب توقف النشاط الرياضى. وكشف مصدر داخل الوزارة أن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى سيتواصل مع مسئولى الأندية لإبلاغهم بعدم تفعيل أى قرار بشأن المدربين، على صعيد اتحاد الكرة، أكد مصدر داخل الجبلاية أنهم سيطالبون الأندية بالصبر، خاصة أنه لا تحركات لإلغاء النشاط الكروى حتى الآن، وأنه لا تفكير حتى الآن فى تخفيض رواتب الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، سواء المنتخب الأول بقيادة حسام البدرى.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • 1

    :

    0

    04:30 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • 1

    :

    2

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد