رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بالأرقام.. الحقيقة الكاملة لملف مؤمن زكريا في الأهلي من البداية للنهاية

07:32 م | السبت 28 مارس 2020
بالأرقام.. الحقيقة الكاملة لملف مؤمن زكريا في الأهلي من البداية للنهاية

مؤمن زكريا لاعب الأهلي

أكد مصدر مطلع داخل إدارة الكرة بنادي الأهلي، أن إدارة الأحمر لم تتهاون بحق اللاعب مؤمن زكريا، مثلما يحاول أن يشير البعض بوجود أزمة في هذا الملف.

وبين تلميحات اللاعب وإشارات بعض وسائل الإعلام لوجود أزمة بين الطرفين؛ يرصد "الوطن سبورت" ملف مؤمن زكريا، كاملا مع إدارة نادي الأهلي الحالية:

الأهلي لا يتخلى عن لاعبيه: إدارة نادي الأهلي كانت قد أعلنت منذ إصابة اللاعب التي جرى الكشف عنها بعد انتقاله إلى فريق أحد السعودي؛ عن تحملها تكاليف علاج "زكريا" في ألمانيا ولحين عودته مجددا وتعافيه من إصابته بشكل نهائي.

- قامت إدارة الأهلي بصرف 600 ألف جنيه كدفعة أولى للاعب من أجل توفير كافة احتياجات علاجه في الفترة الحالية، بعد مراجعة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لإصدار المبلغ على أن يلحقه قرارات متتالية بكافة ما يتطلبه اللاعب من تكاليف علاج.

- إعارات متجددة بدون تجديد: إدارة الأهلي الحالية سمحت لمؤمن زكريا، بالحصول على أحقية الإعارة مرتين بناء على رغبة اللاعب الملحة للحصول على فرصته للمشاركة في مباريات قبل إصابته والحصول على فائدة مالية طلبها اللاعب وقتها.

- غادر مؤمن زكريا لاعب وسط فريق الأهلي، في إعارته الأولى لنادي أهلي جدة السعودي، والمرة الثانية مطلع الموسم الماضي إلى فريق أحد السعودي، وكلاهما جاء بدون أن يوقع اللاعب على عقود تجديد مع الفريق.

- مستحقات غائبة: منذ توقيع مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق مع الأهلي إبان رئاسة المهندس محمود طاهر للنادي، وكانت لديه مستحقات متأخرة بواقع 3 ملايين جنيه و600 ألف جنيه بواقع مليون و200 ألف جنيه عن كل موسم.

- مع تعرض اللاعب لأزمته الصحية الحالية تواصل مجلس النادي الأهلي الحالي بتكليف من محمود الخطيب رئيس النادي، مع علاء عبد الصادق مديرالكرة، أثناء توقيع مؤمن زكريا لعقده مع الأهلي، لإثبات أحقيته القانونية في هذا المبلغ، وجرى إثباته بالفعل وقام رئيس الأهلي محمود الخطيب، بإصدار شيك فوري.

مؤمن زكريا مع الأهلي

- انتقل إلى الأهلى في فترة الانتقالات الشتوية موسم 2015/2014 مقابل خمسة ملايين جنيه ولمدة خمسة مواسم من نادي إنبي بعد انتهاء الإعارة لنادي الزمالك.

- لعب مؤمن زكريا مع المارد الأحمر 150 مباراة، سجل 42 هدفًا، حيث شارك في 93 مباراة بالدوري الممتاز وسجل 30 هدفًا، كما خاض 12 مباراة بكأس مصر وسجل 4 أهداف، بينما لعب 3 مباريات بالسوبر المصري وسجل هدفا وحيدا، وخاض 40 مباراة بالبطولات الأفريقية وسجل 6 أهداف، وخاض مباراتين بالبطولة العربية وسجل هدفا وحيدا.