رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كاف يكشف لـ"الوطن سبورت" كيف يفكر في مصير دوري أبطال أفريقيا

10:42 ص | الأحد 29 مارس 2020
كاف يكشف لـ"الوطن سبورت" كيف يفكر في مصير دوري أبطال أفريقيا

كأس أفريقيا

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه ينظر لجميع الخيارات المتاحة على طاولة المناقشات الخاصة بتحديد مصير دوري أبطال أفريقيا وبالتحديد مباريات نصف نهائي البطولة، في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الجميع بسبب وباء كورونا.

وكشف الغاني الحاج جوالا، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، لـ"الوطن سبورت" كيف يفكر الكاف في مصير نصف نهائي أفريقيا، خاصة وأن بعض التقارير تحدثت عن بعض المقترحات للمباريات نصف النهائي أفريقيا.

وقال "جوالا" في تصريحات لـ"الوطن سبورت"، إن جميع الخيارات مطروحة، مبينًا أن خيار التأجيل مطروح وبقوة ولكن يتوقف فقط على استمرار انتشار هذا الوباء، مؤكدًا مناقشة اللجنة الطبية في هذا الأمر من أجل معرفة كيف نصل لحل في هذه الأزمة.

وشدد "جوالا" على أن أمر التأجيل سيكون قريبًا جدًا، لأنه في ظل استمرار هذا الوباء لم تستطع الأندية الترتيب والتجهيز لمبارياتها مما يعني صعوبة إقامة المباريات في مواعيدها.

وأكد أن اقتراح إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة سيكون من الصعب جدًا لعدم تعرض الاتحاد الأفريقي لخسائر فادحة من الجانب المالي، مؤكدًا أن الكاف تعرض لهذا الأمر بسبب أمم أفريقيا للمحليين ويخشى أن يخسر أموالا أخرى من إقامة نصف النهائي من مباراة واحدة.

جوالا: الأيام المقبلة ستكشف عن قرار الكاف الأخير

واختتم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي، تصريحاته بأن الأيام المقبلة ستكشف عن قرار الاتحاد الأفريقي الرسمي بشأن تلك الأزمة.

وكانت تقارير عدة خرجت خلال الساعات الماضية، تشير إلى أن الاتحاد الأفريقي سيؤجل المباريات مع تحديد موعد لها في يونيو المقبل.

ويتواجد في نصف نهائي أفريقيا كل من الأهلي والزمالك من مصر والرجاء والوداد من المغرب، حيث سيواجه الزمالك شقيقه الرجاء فيما سيواجه الأهلي الوداد.