رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة يرهن تعويض الأندية ماليا حال إلغاء الدوري بوصول دعم من الفيفا

10:27 م | الأحد 29 مارس 2020
اتحاد الكرة يرهن تعويض الأندية ماليا حال إلغاء الدوري بوصول دعم من الفيفا

اتحاد الكرة

رهنت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، صرف تعويضات مالية للأندية سواء بالدوري الممتاز أو درجات الثانية والثالثة، حال تأكد إلغاء المسابقات الكروية بمختلف الدرجات هذا الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد، بوصول دعم مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكشف مصدر من داخل اللجنة لـ"الوطن"، أن ميزانية اتحاد الكرة لن تتحمل صرف دعم مالي للأندية إلا حال صرف الاتحاد الدولي تعويضات مالية، خاصة وأن توقف النشاط ليس فى مصر فقط ولكن تسبب فيروس كورونا فى توقف كافة المسابقات العالمية أيضا، وهو ما قد يجعل "فيفا" يصرف تعويضات جماعية للأندية على مستوى العالم كله.

الجبلاية في انتظار دعم فيفا

وعلم "الوطن سبورت"، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، سيمنح اتحاد الكرة المصري، دعما ماديا من أجل حل الأزمة التي ستواجه الأندية المصرية في حالة إلغاء النشاط الكروي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وينتظر مسؤولو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد، موقف الفيفا من إلغاء النشاط هذا الموسم أو استكماله، حيث يضع الاتحاد الدولي في حساباته ما ستواجهه الأندية من تكبدها لخسائر فادحة نتيجة تحملها عقود اللاعبين ورواتب الأجهزة الفنية لكافة الفرق وقطاعات الناشئين.