رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الغردقة تستضيف البطولة الدولية لقفز الموانع

02:57 م | الثلاثاء 19 أبريل 2016
الغردقة تستضيف البطولة الدولية لقفز الموانع

تنطلق البطولة الدولية للفروسية قفز موانع بميادين فروسية سهل حشيش بمدينة الغردقة محافظة البحر الأحمر ، والتي ستنعقد فعالياتها من 21 إلى 24 إبريل الجاري.

 

ويشارك في المنافسات 64 فارس من 21 دولة، وهم "فرنسا – إيطاليا – النمسا – رومانيا – هولندا – البرازيل – الجزائر – سوريا – لبنان – المملكة العربية السعودية – الإمارات – السودان – زيمبابوي – نامبيا – موريشيوس – بوتسوانا - أيطاليا  - ألمانيا  - الجزائر - موريشيوس"، بجانب البلد المضيف مصر.

 

وتضم منافسات البطولة ثلاث مستويات، وتنقسم إلى مستوى أول "جولة صغيرة" ويصل إرتفاع الحواجز بها إلى 120 سم ، والمستوى الثانى "جولة متوسطة" بإرتفاع 130سم، والجائزة الكبرى بإرتفاع 140 و145 سم.

 

وتقام البطولة برعاية اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والذي أكد أن إقامة المنافسات والبطولات الدولية تساهم في النهوض بالسياحة المصرية، ومن جهته أشار بأن تأمين الفرسان وضيوف الاتحاد المصري سيكون على أعلى مستوى وسيتم توفير جميع سبل الراحة لهم.

 

وأشار المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية، والاتحاد المصري للفروسية بإن مصر دائماً سباقة في إستضافة بطولات الفروسية من قفز موانع وإلتقاط أوتاد ودائماً ما يسعى الفرسان الدوليين للمشاركة في المنافسات التي تنظمها أرض الكنانه.

 

ومن جهته قال اللواء سيد معوض مدير عام البطولة بإنه تم اعتمادها من الاتحاد الدولي للفروسية، ليتم إضافة النقاط وتساهم في التصنيف العالمي للفرسان، وستكون مساهمة في إعلاء نقاط الفرسان المصريين والدوليين المشاركين بها.

وأضاف بأن مصر ستقدم الخيول للفرسان المشاركين وستقوم اللجنة الطبية التابعة لإتحاد الفروسية بالكشف البيطري علي الخيول للتأكد من سلامتها وعدم مشاركة أي جواد يعاني من أصابة، بجانب أنه سيتم توفير السياس وجميع سبل الراحة للفرسان.

 

يذكر أن مصر تظمت بطولة السلام الدولية للفروسية مطلع شهر مارس الماضي بمدينة الغردقة وقد أشاد جميع الفرسان المشاركين بحسن التنظيم والضيافة وأماكن الإقامة، فضلاً عن إشادتهم بالملاعب التي استضافت الحدث والمعتمدة من الأتحاد الدولي للفروسية.

تعليقات الفيسبوك

جوميز يكشف مفاجأة بشأن إمام عاشور

الأكثر قراءة

صدام مرتقب بين اتحاد الكرة وليفربول بسبب محمد صلاح