الأهلى يقترب من ضم باهر المحمدي ويفاوض الظهير الأيمن لإنبي

01:08 ص | الأحد 05 أبريل 2020
الأهلى يقترب من ضم باهر المحمدي ويفاوض الظهير الأيمن لإنبي

باهر المحمدي

ارتفعت أسهم باهر المحمدي، مدافع فريق الكرة الأول بنادي الاسماعيلي، لدى لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح، لخلافة احمد فتحي الظهير الأيمن، الذي رفض تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وقرر مغادرة القلعة الحمراء.

ووفقا لمصدر في لجنة التخطيط فإنها ترى في المحمدي عدة مميزات، أبرزها كونه صغير السن ويجيد اللعب في أكثر من مركز سواء الظهير الأيمن أو المدافع المساك، فضلا عن تميزه بالخبرة الدولية وانضمامه للمنتخب الوطني خلال الفترة الماضية، إلى جانب ذلك رغبته القوية في ارتداء الفانلة الحمراء، وهو ما سيجعل الأمور أكثر سهولة للتعاقد معه وضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما دخل علي فوزي، الظهير الأيمن لفريق إنبي، في خيارات لجنة التخطيط، كحل ثاني حال فشل التعاقد مع باهر المحمدي أو مواجهة مغالاة من قبل مسئولي نادي الإسماعيلي، ويأتي ترشيح فوزي في ظل صغر سنه بالإضافة إلى دخوله ضمن حسابات النادي منذ الموسم الماضي، حيث حصل مسؤولو القلعة الحمراء على توقيع اللاعب إلا أن الصفقة واجهت الفشل بسبب اكتمال عدد قائمة الأهلي.

في نفس السياق، تراجعت لجنة التخطيط عن ضم رجب بكار الظهير الأيمن لفريق بيراميدز، بسبب كبر سنه (٣٠ سنة)، وبالتالى سيكون من الصعب الاستفادة منه خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل البحث عن تدعيم الفريق بلاعبين صغار السن لبناء فريق يمكنه المنافسة على كل البطولات خلال السنوات المقبلة، فضلا عن عدم خبرته الدولية لسد فراغ احمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى مغالاة مسئولي نادي بيراميدز في قيمة الصفقة، وأكد مصدر مقرب من لجنة التخطيط أن المبلغ الذي سيتم دفعه في اللاعب سيكون غير مفيد بسبب كبر سنه الذي لن يستمر أكثر من 3 سنوات وهو ضد الأسس التي تضعها اللجنة في اختيارتها للاعبين.

ومن جهة أخى، ينوي مسؤولو الأهلي حسم ملف تعديل عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق خلال الساعات القليلة الجارية من خلال جلسة بين اللاعب ومدير التعاقدات أمير توفيق بتكليف من لجنة التخطيط للكرة التي طلبت تعديل عقد اللاعب ماديا وتمديده رغم تبقي ٣ سنوات في عقده وذلك من أجل تعويض اللاعب من الناحية المادية والتأكيد على تمسك النادي باستمراره ضمن صفوف الفريق لمدة أطول في ظل تألقه الشديد بالإضافة إلى رفضه الرحيل عن القلعة الحمراء رغم تلقيه عدد من العروض المغرية في السنوات الماضية.

لجنة التخطيط تتراجع عن صفقة مدافع بيراميدز.. "توفيق" يجتمع بحارس مرمى الفريق لتعديل عقده.. و"عبدالحفيظ" يطالب اللاعبين الإلتزام بالإجراءات الوقائية

في سياق أخر، جدد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، تحذيراته للاعبي الفريق بضرورة توخي الحذر والالتزام بالاجراءات الوقائية والبقاء في المنزل وعدم الاختلاط مع أي أشخاص، مشددا على الجميع بعدم كسر الإجراءات واتباع كل سبل الوقائية للحفاظ على سلامتهم والإلتزام في تنفيذ البرامج التأهيلية في المنزل من أجل الحفاظ على لياقتهم البدنية.