رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس لجنة التفتيش على ملاعب مونديال اليد: مصر على الطريق الصحيح

06:46 م | الخميس 09 أبريل 2020
رئيس لجنة التفتيش على ملاعب مونديال اليد: مصر على الطريق الصحيح

رئيس اتحاد اليد بصحبة حسن مط

أكد علاء السيد رئيس لجنة التفتيش بالاتحاد الدولي لكرة اليد، أن مصر تسير على الطريق الصحيح في الاسعدادت لاستضافة كأس العالم المقرر لها يناير المقبل.

وأشاد السيد بما جرى إنجازه حتى الأن وسط مجهود رائع، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، في ظل مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أنه كان في زيارة أمس بصحبة رئيس الاتحاد المهندس هشام نصر لصالة أكتور، مؤكداً أنه وجد تطور غير عادي وخطوات كبيرة ثابته نحو الاقتراب من تحقيق الهدف.

وقال: "هناك انجاز خرافي في جميع الملاعب، رغم ان العمل يسير بخطوات أبطأ من الفترة السابقة نظرا لاعتبارات الأمان وعدم وجود كثافة عددية في المواقع".

وأكمل: "من يتابع سيدرك حجم ما تحقق عندما يشاهد أنه منذ شهور كان هذا المكان مجرد أرض في الصحراء دبت فيها الروح بفضل مجهود رائع ومخلص لأبناء البلد وبتعاون الجميع".

وأوضح أنه يتوقع أن يتم تسليم الملاعب في موعدها المحدد، ولكن ما قد يسبب بعض التأخير بعد الخامات التي يتوقف عليها العمل والمفترض أن تصل أو تستورد من الخارج وهو المعطل بسبب توقف حركة الطيران.

الأعمال في الصالات بدأت في الانتهاء

وعن حجم الانجاز في الصالات الأربع المقرر استضافتها للمونديال جاء علي النحو التالي، صالة العاصمة الإدارية والتي تتسع لسبعة الاف وخمسمائة مشجع تم انجاز ٩٥٪ من الأعمال بها ، أما صالة اكتوبر فوصل الي ٧٢٪ من حجم الانشاءات والتي تتسع لسبعة اللاف وخمسمائة مشجع.

وصالة برج العرب بالإسكندرية وتتسع لخمسة الاف وخمسمائة مشجع  وتم إنجاز 75٪ من أعمال البناء بها، واخيرا صالة ستاد القاهرة وهي الأكبر وتتسع لـ16 ألف مشجع فهي جاهزة ولكن يتم تغيير السقف وبعد التعديلات المطلوبة دوليا.