رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صبحي يطالب الاتحادات النوعية برفع الوعي المجتمعي بالرياضة

02:02 م | الأربعاء 22 أبريل 2020
صبحي يطالب الاتحادات النوعية برفع الوعي المجتمعي بالرياضة

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أولى اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الاتحادات النوعية الرياضية والشبابية، المنشأ بالقرار الوزاري رقم 305 لسنة 2020، والذي يضم في عضويته 13 اتحادا نوعيا.

بدأ الاجتماع بعرض الأهداف العامة لمجلس الإدارة وما يمثله هذا الاتحاد من أهمية لوزارة الشباب والرياضة وللمجتمع، حيث طالب وزير الرياضة أن تتماشى استراتيجية الاتحادات النوعية وفقا لرؤية القيادة السياسية في رفع الوعي الثقافي الرياضة للشعب، وتوسيع القاعدة العامة للممارسة الرياضية، والاهتمام بالصحة وتنميتها.

وأعرب صبحي عن ثقته في مجلس الإدارة الذي جرى تشكيلة من جميع الاتحادات النوعية، متطلعا لتحقيق التكامل بين الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية والنوعية، بهدف تطوير الحركة الرياضية.

وزير الرياضة يشيد بجهود الاتحادات النوعية

وأشاد وزير الشباب والرياضة بجهود الاتحادات النوعية في تطوير مفهوم الممارسة الرياضية وتنفيذ عدد من الأنشطة والبرامج الرياضية بالتعاون الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة، مؤكدا على جهود الوزارة في تحقيقة رؤية الدولة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع فئات الشعب.

ويضم مجلس إدارة الاتحادات النوعية كل من اتحاد "الشركات، الرياضة للجميع، الثقافة الرياضية، ستريت ورك أوت، الإتحاد الرياضي المدرسي، الألعاب الإلكترونية، الملاحة الرياضية، الاتحاد الرياضي للجامعات، الاتحاد الرياضي للعاملين بالحكومة، الاتحاد المصري لسباق الهجن، إتحاد شباب عمال مصر، اتحاد مراكز شباب مصر".

وناقش الاجتماع أيضا وضع خطط النشاط للاتحاد، وتشكيل لجنة لإعداد اللائحة الداخلية للاتحاد واختيار محي الدين محمود بدير مديرا تنفيذيا للاتحاد.