رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صرف إعانة عاجلة لمدربي الكاراتيه

12:27 ص | السبت 25 أبريل 2020
صرف إعانة عاجلة لمدربي الكاراتيه

الدهرواي

أعلن محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، اليوم الجمعة، عن حصوله على موافقة وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بشأن صرف إعانة عاجله للمدربين الأكثر تضررا في ظل توقف النشاط الرياضي الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

أكد "الدهراوي"، في بيان له، أنه جرى التواصل مع المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة، لطلب الموافقه على قيام الاتحاد بصرف إعانه عاجله للمدربين الأكثر تضررا لمواجهة تلك الأزمة.

أضاف أنه جرى التواصل رغم أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللائحة الماليه للاتحاد، قد خلت من أي نص يخول لمجلس الإداره منح إعانات للمدربين سواء في الظروف العادية أو الظروف الاستثنائية.

وأوضح الدهراوي، أنه رغم ذلك تقرر صرف إعانة عاجلة 500 جنيه (لا ترد) لكل مدرب، وفقا لشروط معينة بعدما جرى الحصول على موافقة وزارة الشباب والرياضة.

قيد المدرب بالاتحاد شرط أساسي 

أشار رئيس الاتحاد إلى أن الشروط تتمثل في أن يكون المدرب مقيدا بالاتحاد لموسم 2019-2020 ومسددا للاشتراك وألا يكون مؤمنا عليه بصندوق التأمين الاجتماعي، وأن يكون مشتركا في نشاط الاتحاد (الاختبارات) عن موسم 2019-2020.

أكد أنه جرى تكليف أفرع الاتحاد (القاهرة - الإسكندرية - الجيزة - القليوبية - الغربية - المنوفية - الشرقية - الدقهلية) بصرف تلك الإعانات من موارد الفرع وطبقا لنفس الشروط السابقة.

وأشار إلى أن الاتحاد المصرى للكاراتيه سيصرف الإعانات عن باقى الأفرع بناء على الكشوفات المقدمة من كل فرع، بالإضافة إلى تكليف أفرع الاتحاد بسرعة إنهاء إجراءات الصرف خلال أسبوع كحد أقصى مع موافاة الاتحاد بكشف الأسماء معتمدة من مجلس إدارة الفرع.