رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صفقات الأجانب بالقطبين.. الأهلي يدعم الهجوم والزمالك يبحث عن بديل النقاز

05:44 م | الأحد 26 أبريل 2020
صفقات الأجانب بالقطبين.. الأهلي يدعم الهجوم والزمالك يبحث عن بديل النقاز

كينو

بدأ قطبي الكرة المصرية في البحث عن الصفقات الصيفية، حيث اتجهت الأنظار بقوة نحو اللاعبين الأجانب، بعدما برز أكثر من لاعب خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد من خلال دوري أبطال أفريقيا، ومن المعروف عن القطبين التواجد بين صفوفهم دائمًا على الأقل لاعب أجنبي بارز في كل انتقالات، واتجهت الأنظار خلال الفترة الماضية بالنسبة للأهلي والزمالك نحو لاعبين من شمال أفريقيا وكذلك أدغال أفريقيا وأوروبا.

يتواجد على رأس المطلوبين في الزمالك وجدي كشريدة لاعب النجم الساحلي وحسين بن عيادة لاعب فريق قسنطينة الجزائري من أجل أن يعوض أحدهم رحيل حمدي النقاز، وكذلك مهاجم حسنية أغادير المغربي كريم بركاوي.

أما عن الأهلي فنصبت الأنظار نحو لاعبين لهم باع طويل وبصمة خلال الفترة الماضية فالحديث عن جاستو سيرينو لاعب صن داونز وأحد أمهر اللاعبين في دوري جنوب أفريقيا، وكذلك كينو لاعب بيراميدز السابق والجزيرة الاماراتي الحالي.

البداية مع النادي الأهلي حيث يعتبر جاكسون موليكا من مواليد 4 أكتوبر لعام 1999 ونجم مازيمبي الكونغولي صاحب الـ7 أهداف مع فريقه الكونغولي، محط أنظار النادي الأهلي والذي يسعى لضم مهاجم جديد، خاصة في ظل عدم رغبة السويسري رينيه فايلر في استمرار وليد أزارو مع الفريق، ولكن مازيمبي الكونغولي يرفض رحيل اللاعب خاصة وأنهم يمتلكون رئيس نادي قادر على تحمل تكاليف أي لاعب معه.

وقدم موليكا رفقة مازيمبي موسم رائع قبل توقف النشاط بسبب فيروس كورونا، ليكون محط أنظار أندية عديدة وبالتحديد في الخليج، حيث يرغب اللاعب في خوض فترة احتراف جديدة بعيدًا عن مازيمبي.

وأكد موليكا بأن هناك وسطاء استطلعوا رأيه حول اللعب للأهلي، مؤكدًا أن وسطاء تحدثوا معه على فترات متباعدة للعب في الأهلي، لكن ليس هناك شيء رسمي".

ورحب موليكا اللعب للقلعة الحمراء ولكن ترك القرار الأخير لمازيمبي النادي الذي له الفضل عليه في مسيرته الكروية.

وتعتبر القيمة التسويقية لجاكسون موليكا 200 ألف يورو.

أما عن الصفقة الأخرى التي اهتم الأهلي بالاستفسار عنها تحسبًا لضمه هو جاستو سيرنو الجناح الطائر لصن داونز والذي من الممكن أن يكون بديلًا لرمضان صبحي في حال رحيله.

سيرينو النفاسة التي ينتظرها جماهير الأهلي

ويعتبر سيرينو "29 عاما" من مواليد شهر فبراير عام 1990، وانتقل إلى صفوف صن داونز في موسم 2017 - 2018 من بوليفار البوليفي، وأحرز مع صن داونز 11 هدف وصنع 7 أهداف، وشارك في دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية خلال 9 مباريات وتمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة 4، شارك في بطولة الكأس مع صن داونز في 4 مباريات وتمكن من تسجيل 5 أهداف وصناعة هدفين، وشارك في 15 لقاء بالدوري الجنوب الأفريقي وسجل 3 أهداف وصنع هدف، وتعتبر قيمته التسويقية تقارب من 700 ألف يورو.

ولكن صدم صن داونز، النادي الأهلي، مؤكدًا أنه من الصعب التفريط في هذا اللاعب، حيث أكد خالد علي المنسق العام لنادي صن داونز الجنوب أفريقي أن الإدارة ترفض رحيل سيرينو عن الفريق خلال الموسم المقبل.

وشدد خلال حديثه بأن سيرينو عقده ممتد لمدة ثلاث سنوات مع صن داونز، مؤكدًا أن اللاعب يرحب بالانتقال إلى النادي الأهلي ولكن مسؤولي صن دوانز يرفضون رحيله.

وتعتبر القيمة التسويقية لسيرينو 675 ألف يورو.

- الصفقة الثالثة التي على رادار الأهلي هي البرازيلي كينو والذي تعتبره جماهير الأهلي بديل مثالي لرمضان صبحي في حالة الرحيل.

صاحب الـ30 عامًا شارك في 33 مباراة مع بيراميدز لينجح لاعب بالميراس في المساهمة بـ21 هدفًا بواقع تسجيل عشرة أهداف وصناعة 11 تمريرة حاسمة.

أما في هذا الموسم كينو شارك مع الجزيرة في 12 لقاء فقط جميعها في دوري الخليج العربي، ساهم اللاعب البرازيلي في 7 أهداف حيث سجل هدفين وصنع 5 آخرين وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

نجح اللاعب البرازيلي في صناعة 12 فرصة على مرمى منافسي الجزيرة خلال المباريات التي خاضها، كما نجح في استخلاص الكرة 14 مرة ولديه 15 تسديدة على مرمى منافسي فريقه.

وتعتبر القيمة التسويقية للبرازيلي كينو حسب موقع ترانسفير ماركت 3.20 مليون يورو.

أما عن الزمالك القطب الثاني للكرة المصرية فبدأ التفكير في إيجاد بديل للتونسي حمدي النقاز مع انطلاق الموسم الجديد، حيث دخل حساباته وجدي كشريدة لاعب النجم الساحلي ، ويعتبر كشريدة من مواليد 5 نوفمبر 1995.

كشريدة الحل الأمثل بعد رحيل حمدي النقاز

ولعب رفقة النجم الساحلي 11 مباراة هذا الموسم، في الدوري المحلي، ومباراتين في كأس تونس، و7 مباريات في دوري أبطال أفريقيا وصنع هدفا وحيدا، ويعتبر من أهم اللاعبين في الدوري التونسي.

ويتميز كشريدة بالسرعة واللعب الهجومي، حيث فرض نفسه على تشكيل منتخب بلاده خلال كأس الأمم الأفريقية الماضية على الرغم من تواجد لاعبين محترفين، إلا أنه كان دائم التواجد مع نسور قرطاج.

ورصد موقع ترانسفير ماركت القيمة التسويقية لكشريدة حيث قدره ب800 ألف يورو.

أما عن الصفقة الثانية ففي نفس المركز أيضًا وهو حسين بن عيادة لاعب شباب قسنطينة الجزائري من مواليد 8 اغسطس 1992، وينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، ودخل الزمالك في مفاوضات رسمية مع وكيله من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وخلال هذا الموسم لعب بن عيادة 21 مباراة مع شباب قسنطينة قبل توقف البطولة الجزائرية فى مارس المنقضي، وتمكن من إحراز 4 أهداف خلالهم وتقديم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

أرقام قوية لبن عيادة أجبرت جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، على ضمه لقائمة فريقه التي كانت تستعد للدخول فى معسكر تحضيري لمواجهة بنين وديا، تمهيدًا لخوض منافسات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وأكد بن عيادة أن الانضمام للزمالك شرف كبير وأنه لا يمانع هذا الأمر نهائيًا، مشددًا أنه بالفعل الزمالك تواصل مع وكيله من أجل ضمه، ولكنه مازال يدرس الأمر جيدًا عدما رفض التجديد لفريقه الحالي.

ويقدر بن عيادة حسب موقع ترانسفير ماركت 550 ألف يورو.

أما عن الصفقة الأجنبية الثالثة للزمالك والذي يدور حولها أحاديث عديدة وبالتحديد من جانب الصحافة المغربية فهو كريم بركاوي مهاجم فريق حسنية أغادير والذي ساهم في تأهل فريقه لنصف نهائي بطولة الكونفدرالية الموسم الجاري من أجل ملاقاة نهضة بركان في لقاء قمة منتظر بين الفريقين.

ويعتبر بركاوي ن مواليد 13 ديسمبر من عام 1995 وصغر سنه ساهم بشكل كبير في تهاتف الأندية عليه، خاصة أنه يقدم أداء كبير مع أغادير بعدما شارك في 27 مباراة هذا العام ونجح في تسجيل 17 هدفا وصنع هدف وحيد، بواقع 16 مباراة في الدوري وسجل 8 أهداف، و11 مباراة في الكونفدرالية وسجل نفس العدد من الأهداف، ولكن صناعة الهدف كان في بطولة الدوري.

وتعتبر القيمة التسويقية لبركاوي 400 ألف يورو.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد