رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نادر السيد حفز عصام الحضري.. ماذا يفعل الشناوي بعد رحيل إكرامي؟

07:02 م | الإثنين 27 أبريل 2020
نادر السيد حفز عصام الحضري.. ماذا يفعل الشناوي بعد رحيل إكرامي؟

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

هل يتأثر محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول بالنادي الأهلي، سلبيا بعد رحيل شريف إكرامي، خاصة في ظل غياب المنافس القوي له في مركز حراسة مرمى الأهلي؟

ترددت بعض الأخبار خلال الفترة الأخيرة حول بحث إدارة الأهلي، عن التعاقد مع حارس مرمى كبير، لتعويض رحيل شريف اكرامي عن القلعة الحمراء، ولزيادة المنافسة، إلا أن المدرب السويسري رينيه فايلر، أكد عدم حاجته لحارس جديد، والاكتفاء بالثلاثي محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

وحرص "الوطن سبورت" على معرفة هل ستتأثر حراسة مرمى الأهلي لغياب المنافسة بعد رحيل إكرامي أم سيستطيع الثلاثي من جعل حراسة مرمى الأهلي بعيدة عن النيران.

وقال مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، إن إمكانية تراجع مستوى محمد الشناوي حارس مرمي الفريق الأول بالنادي، بعد رحيل شريف اكرامي بنهاية الموسم، بعد انتهاء عقده أمر صعب توقعه بالنظر لمستوي الشناوي في العامين الأخيرين.

ورد المصدر على أن غياب المنافسة في مركز حراسة المرمي في ناد كبير مثل الأهلي، يمكن أن يؤثر على الفريق، مؤكدا أن ذلك يحدث في بعض الأحيان، ولكنه ليس قاعدة يمكن البناء عليها في الوقت الحالي أو تقييم الوضع، علينا نرى الأمور كلها وبعدها يمكن التحديد.

جوزيه استعان بنادر السيد لمنافسة الحضري المتوهج

وكان البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني التاريخي السابق للأهلي، أصر على التعاقد مع نادر السيد لمزاملة عصام الحضري في القلعة الحمراء، على الرغم من تألق الاخير بشدة وتوهجه في تلك الفترة.

وبسؤال البرتغالي جوزيه بعدها عن سر التعاقد مع نادر السيد على الرغم من وجود حارس مخضرم مثل الحضري، أجاب، " كان لابد من وجود حارس كبير وصاحب تاريخ مع الحضري، لزيادة شدة المنافسة بين الثنائي وللحفاظ على مستوى الحضري نفسه والابتعاد عن الثقة والغرور، لافتا إلى أن النتيجة النهائية بعد التعاقد مع نادر كانت إيجابية وجعلت الحضري يواصل مستوياته الرائعة ويحافظ عن عرين الأهلي ويقاتل على مكانه في التشكيل الأساسي".

طارق سليمان يوضح رأيه في الشناوي

من جانبه أوضح طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، أن محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، يمتلك طموح كبير ويدرك تماما المرحلة التي يعيشها في الاهلي، ولا اتوقع ان يتراجع مستواه.

وأكد سليمان أن الشناوي، يعرف جيدا كيف يحافظ على نفسه ومستواه بشكل أكثر من رائع، كان في الاهلي عندما كنت مدربا للحراس، يطبق نظام الحارس المحترف تماما، ويعلم جيدا ما الذي يريده وما الذي يستفاد منه جيداً، كما أن سنه وخبراته التي اكتسبها طوال مسيرته تساعده على الحفاظ على مستواه بشكل جيد.