رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

وزارة الرياضة تطلق مسابقات دينية عبر شبكة الإذاعة المصرية

11:49 ص | الأربعاء 29 أبريل 2020
وزارة الرياضة تطلق مسابقات دينية عبر شبكة الإذاعة المصرية

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تنظم وزارة الشباب والرياضة، عدة مسابقات دينية خلال شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع شبكة الإذاعة المصرية "البرنامج العام"، وتقدم جائزة 400 جنيه، لـ50 فائزا، بجمالي 20 ألف جنيه.

وتتضمن تلك المسابقات الدينية، مسابقة "كل يوم صفة" ببرنامج "مفروسة أوي"، والذي يذاع يومياً في 9:45 صباحاً، حيث يقدم سؤال يوميا يتناول صفة من الأخلاق الحميدة وقيمة من القيم مثل (الصدق/ الأمانة/الانتماء).

وفي كل حلقة يجري استعراض صفة من الصفات الجميلة وقيمة من القيم الحميدة في حياتنا، وما لها من تأثير إيجابي على فكر الشباب، وفى نهاية كل حلقة يطرح السؤال مع وضع ثلاث إجابات يختار منها المستمع الإجابة الصحيحة، وترسل الإجابات على صفحة الوزارة، وجرى تخصيص 30 جائزة مالية للفائزين في مسابقة "كل يوم صفة" قيمة الجائزة الواحدة 400 جنيه، للمرحلة العمرية 18 – 40 عاما.

كما تطلق أيضا مسابقة "شباب حول الرسول" ببرنامج "تحيا مصر"، الذي تقدمه الكاتبة والصحفية أماني ضرغام، على إذاعة "البرنامج العام" ويذاع يومياً من الأحد الى الخميس من 11:10 صباحا إلى 12 ظهرا، ويعرض مسابقة "شباب حول الرسول" بواقع 20 حلقة، يجري فيها استعراض  سيرة شباب حول الرسول، قدموا خدمات جليلة للإسلام والمسلمين عبر حياتهم وتضحياتهم وفكرهم منذ بدء الرسالة.

وفي كل حلقة تستعرض سيرة كل شخصية، وبعضا مما أنجزته في حياتها، وما لها تأثير على الفكر الإسلامي حتى الآن، وفي نهاية كل حلقة يطرح السؤال مع وضع ثلاث إجابات يختار منها المستمع الإجابة الصحيحة، وترسل الإجابات على صفحة الوزارة، حيث جرى تخصيص 20 جائزة مالية للفائزين في مسابقة "شباب حول الرسول" قيمة الجائزة الواحدة 400 جنيه.