رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. حسام عبدالمنعم لـ"الوطن": أنا اللي جبت دوري 2003 للزمالك

02:55 م | السبت 02 مايو 2020
حوار.. حسام عبدالمنعم لـ"الوطن": أنا اللي جبت دوري 2003 للزمالك

حسام عبد المنعم لاعب الزمالك السابق

حسام عبدالمنعم توفيق سيد أحمد، أحد نجوم نادي الزمالك في جيله الذهبي، حيث لعب لمنتخب مصر الوطني لكرة القدم، وشارك في كأس الأمم الأفريقية 2000، ولعب لأندية الزمالك والمصري والاتحاد السكندري، وعقب الاعتزال اتجه لمجال التدريب وتولي مهمة المدير الفني لفريق 95 بنادي الزمالك، ثم رحل لتولي أكثر من مهمة فنية لفرق مختلفة في الدوريات المصرية.

وخلال جوار "الوطن سبورت" معه، تحدث نجم الزمالك عن بدايته في ملاعب كرة القدم وكواليس هدفه في شباك الإسماعيلي وحزنه من نسب اسم دوري 2003 إلى لاعب إنبي سيد عبدالنعيم.

في البداية.. ما رأيك في استكمال الدوري من عدمه؟

الأهم هو سلامة اللاعبين ومن المؤكد أن اتحاد الكرة ووزارة الرياضة سيدرسان الموقف جيدًا قبل اتخاذ أي قرار رسمي سواء باستمرار المسابقة أو إلغائها.

ما هي الفترة التي يحتاجها أي فريق للاستعداد لاستئناف النشاط الرياضي؟

لن تقل عن 3 أسابيع، وإذا عاد الدوري في فترة أقل من ذلك ستحدث إصابات كثيرة للاعبين ويجب عدم التسرع في هذا القرار.

كيف كانت بدايتك الكروية؟

كنت من ناشئي الأهلي بعدما اكتشفني حسين عفيفي، وتعملت داخله المبادئ والقيم وكنت من كباتن قطاع الناشئين، ولكن حزنت بسبب الطريقة التي رحلت بها عن صفوفه.

ما هي كواليس الفوز بدوري 2003 المثير؟

أبرز ما أتذكره أن الكابتن أحمد رمزي توقع فوز الزمالك بلقب الدوري وذلك قبل عدة مباريات من نهاية الدوري، وكان ذلك مستحيلا بسبب فارق النقاط الكبير، ولكن جاء حديثه وسط جميع اللاعبين ويشهد على كلامي أكثر من لاعب.

حسام عبدالمنعم: سيد عبدالنعيم زملكاوي واحتفل معانا بالدوري في ميت عقبة

وماذا بعد الفوز بلقب الدوري؟

كنا نحتفل بنادي الزمالك وكانت الفرحة كبيرة "مش مصدقين نفسنا"، وهنا فوجئنا بسيد عبدالنعيم لاعب نادي إنبي وصاحب الهدف الشهير، داخل ميت عقبة يحتفل معنا فهو زملكاوي جدا، واحتفل مع لاعبي الزمالك بعد ضياع اللقب من الأهلي لصالح الزمالك.

هل تساهل لاعبو الإسماعيلي في نهائي الدوري 2003؟

هذا الكلام غير صحيح نهائيا، لاعبو الإسماعيلي لم يتساهلوا أمام الزمالك في نهائي دوري 2003، أتذكر جيدا، كانت المبارة صعبة لأنها مصيرية وستحسم لقب الدوري والأبيض قدم مباراة كبيرة واستحقينا الفوز.

لماذا لم يتم نسب لقب دوري 2003 إليك وتم نسبه إلى سيد عبدالنعيم؟

فالأول والآخر الزمالك هو من حسم اللقب، ولكن بكل تأكيد حزين جدًا بسبب إطلاق لقب الدوري باسم سيد عبدالنعيم، رغم أنني صاحب هدف الفوز لنادي الزمالك ومحدش جاب سيرتي نهائي، فهدفي هو من حصد اللقب للزمالك وليس هدف سيد عبدالنعيم.

حسام عبدالمنعم: وقعت للزمالك احترامًا لمبادئ الأهلي

حقيقة تفضيلك نادي الزمالك عن الأهلي؟

كنت قد وقعت على عقود انضمامي إلى نادي الزمالك ولكن بعدها فاوضني الأهلي وكنت أرغب في التوقيع له فهو بيتي، ولكن لم أستطع فأنا كنت ملتزم بعقد مع الزمالك، ويجب الالتزام بتوقيعي فالأهلي هو من علمني تلك المبادئ.