رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ذكريات رمضان.. ثنائية حسام حسن في مازيمبي تقود الزمالك لنهائي دوري الأبطال

03:51 م | الأحد 03 مايو 2020
ذكريات رمضان.. ثنائية حسام حسن في مازيمبي تقود الزمالك لنهائي دوري الأبطال

الزمالك ومازيمبي عام 2002

تظل للبطولات الكروية المرتبطة بشهر رمضان، ذكريات خاصة عالقة بأذهان الجماهير والنجوم السابقين، ويستعرض "الوطن سبورت"، أبرز تلك الذكريات.

في الـ10 من رمضان عام 2002، استضاف الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، نظيره مازيمبي الكونغولي، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ودخل الزمالك اللقاء بمعنويات مرتفعة نظرا لأنه كان يتسلح بحضور جماهيره الكبيرة في ستاد القاهرة، فضلا عن تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي أقيمت في الكونغو وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث سجل عبد الحليم علي، هدفا مميزا بشباك مازيمبي، بعد تلقيه عرضية طارق السيد ظهير أيسر الفريق الأبيض وقتها. 

 

الزمالك دخل لقاء الإياب بهدف تأمين التأهل للمباراة النهائية، وافتتح حسام حسن مهاجم الفريق الأبيض، التسجيل في شباك بطل الكونغو، من ركلة جزاء، وعاد اللاعب نفسه لإحراز هدف تأمين الفوز بعد أن ثبّت حارس مازيمبي وسدد الكرة بشباكه بطريقة رائعة انتزعت آهات جماهير القلعة البيضاء.

ثنائية حسام حسن في شباك مازيمبي الكونغولي قادت أبناء ميت عقبة للوصول إلى المباراة النهائية، حيث التقى الفريق الأبيض مع الرجاء المغربي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي عام 2002، وفاز الزمالك بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بهدف دون رد، ليكون شهر رمضان وش الخير على الزملكاوية بعد تخطي عقبة مازيمبي فيه ثم الوصول للمباراة النهائية وحصد آخر لقب لقب لدوري الأبطال في تاريخ النادي الأبيض، حيث تأهل الزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016، ولكنه خسر أمام صن داونز الجنوب أفريقي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.