رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميدو يطلب تحمل اللاعبين رسوم العقود الجديدة في مشروع القانون المقترح

05:55 م | الأحد 03 مايو 2020
ميدو يطلب تحمل اللاعبين رسوم العقود الجديدة في مشروع القانون المقترح

ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق

أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك السابق، أنه نادى بمشروع القانون المقترح من الحكومة بفرض رسم تنمية موارد الدولة على عقود بيع أو شراء أو تجديد أو إعارة اللاعبين المصريين والأجانب.

ورد "ميدو" على وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبدالعزيز، الذي أشاد بالقانون، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "قانون هايل يا باشمهندس وده أنا ناديت بيه من فترة طويلة".

وأضاف: "لكن اقتراح القانون ناقص لأن لازم القانون يلزم الأندية إن اللاعبين هم من يتحملوا هذه النسبة وليس الأندية وإلا تبقى مصيبة لان ده معناه إن جهة من الدولة هتدفع لجهة أخرى من الدولة". 

خالد عبدالعزيز يشيد بمشروع القانون

وكان خالد عبدالعزيز، علق على مشروع القانون: "مشروع قانون ممتاز مقترح من الحكومة بفرض رسم تنمية موارد الدولة على عقود بيع أو شراء أو تجديد أو إعارة اللاعبين المصريين والأجانب، مع إلزام الاتحاد بتحصيل الرسم وتوريده للضرائب قبل توثيق العقد، كذلك فرض رسم تنمية على تراخيص شركات الخدمات الرياضية، طبقاً لقانون الرياضة الجديد 2017/71".

وكان مقترحاً جرى تداوله بخصوص مشروع القانون الخاص بتعديل أحكام القانون رقم 147، لتنمية الموارد المالية للدولة، والذي يتضمن خصم نسبة من عقود اللاعبين.