رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أشرف صبحي: الدولة مهتمة بتطوير مراكز الشباب.. ومستمرون في الإنجاز رغم أزمة كورونا

02:25 م | الإثنين 04 مايو 2020
أشرف صبحي: الدولة مهتمة بتطوير مراكز الشباب.. ومستمرون في الإنجاز رغم أزمة كورونا

وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتطوير مراكز الشباب، مشيرا إلى أن هذا التطوير لا يشمل فقط البنية التحتية الإنشائية بل يمتد إلى تطوير الأنشطة سواء كانت رياضية أو ثقافية أو اجتماعية، والتي تم تفعيلها أون لاين في ظل تداعيات أزمة كورونا الحالية.

وقال صبحي، في تصريحات صحفية له على هامش زيارته لمحافظة بورسعيد، اليوم الإثنين: "رغم أزمة كورونا نجحت الوزارة في تحقيق نسب الإنجاز في أعمال التطوير الجارية في مختلف المنشآت الشبابية والرياضة، مع الحفاظ على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، مشيرا إلى استمرار العمل بنفس معدلاته الطبيعية لتحقيق خطة الوزارة الإنشائية".

صبحي: نجحنا في تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية

وأوضح صبحي، أنه خلال المرحلة الماضية والحالية نجحت الوزارة أيضا في تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية، علاوة على أن التحول والربط الإلكتروني الذي تنفذه الوزارة حاليا وفقا لرؤية الدوله ساهم بشكل كبير في تطوير قواعد البيانات داخل مراكز الشباب، وكذلك متابعة كافة الأنشطة التي تنفذ بشكل يومي ودقيق أون لاين.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد طورت "4336" مركز شباب وإنشاء 92 مركز شباب، وتم تطوير ورفع كفاءة 135 مركز شباب، و3407 ملاعب من النجيل الصناعي، وتم طرح 124 مركز شباب بنظام حق الانتفاع.