رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

اتحاد الكرة ينظم معسكرا مغلقا لتجهيز الحكام قبل عودة الدوري

02:38 م | الإثنين 04 مايو 2020
اتحاد الكرة ينظم معسكرا مغلقا لتجهيز الحكام قبل عودة الدوري

وجيه أحمد

استقرت لجنة الحكام باتحاد الكرة برئاسة وجيه أحمد، على تنظيم معسكر مغلق للحكام، في حالة منح وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة الضوء لعودة النشاط الرياضي واستئناف الدوري، حيث شددت اللجنة على أن الحكام في حاجة لمعسكر لاستعادة اللياقة البدنية على غرار طلب الأندية بخوض فترة إعداد لن تقل عن ستة أسابيع، خاصة أن توقف النشاط الرياضي جاء منذ مارس الماضي، وهي فترة راحة طويلة ومن ثم ستكون الضغوط كبيرة على الحكام لاستعادة مستواهم البدني قبل عودة الدوري.

وقال مصدر داخل لجنة الحكام باتحاد الكرة في تصريحات ل"الوطن سبورت": "هدفنا إعادة اللياقة البدنية لجميع الحكام، لكي يظهروا بشكل جيد في المباريات المختلفة للدوري، حال صدور قرار بعودة المسابقات المحلية".

اتحاد الكرة يصرف المستحقات المتأخرة للحكام

وبدأ اتحاد الكرة في صرف باقي المستحقات المالية للحكام، بعدما اعتمدت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، صرف بقية المستحقات المالية للحكام، حتى توقف المسابقات، والتي تبلغ 7 ملايين و255 ألف جنيه، وسبق للجنة الخماسية صرف مستحقات متأخرة للحكام عن الموسم الماضي بلغت 4.5 مليون جنيه، كما جرى صرف 3 ملايين و600 ألف، الشهر الماضي، ليكون الإجمالي 15 مليونا و355 ألف جنيه.

وجاء قرار الصرف فور الانتهاء من اعتماد اللائحة الجديدة للحكام، وتعد هذه المرة الأولى التي لا يكون فيها للحكام أي مستحقات أو متأخرات لدى الاتحاد.