رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ذكريات الملاعب.. تألق عبدالظاهر السقا في تركيا وهدف تاريخي بمرمى فنربخشة

09:18 م | الأربعاء 06 مايو 2020
ذكريات الملاعب.. تألق عبدالظاهر السقا في تركيا وهدف تاريخي بمرمى فنربخشة

عبدالظاهر السقا

قضى عبدالظاهر السقا المدير الرياضي لنادي المصري، مشواره الكروي في الملاعب الأوروبية، وتحديدا في الدوري التركي، وهو يعد من اللاعبين القلائل في مصر الذي ظلوا فترة كبيرة في الملاعب الأوروبية.

انتقل "السقا" من صفوف فريق المنصورة إلى دينزلي سبور في 1999 واستمر بين صفوفه حتى عام 2002، لينتقل إلى فريق جينتشلر بيرليجي ومنه إلى كونيا سبور في عام 2005، ثم العودة إليه مرة أخرى في عام 2008.

خاض السقا 101 مباراة مع ناديه جينتشلر بيرليجي وسجل معه 3 أهداف وصنع 5 أخرى، وفي صفوف كونيا سبور لعب 66 مباراة مسجلا أربعة أهداف وصناعة هدف، و39 لقاء مع نادي إسكايسهاسبور مسجلا لهدف وصناعة هدفين، وأخيرا دينزلي سبور الذي خاض معه 15 لقاء وصنع هدفين.

هدف تاريخي في مرمى فنربخشة 

وقاد عبدالظاهر السقا فريق دينزلي سبور عام 2001 لتحقيق فوزا تاريخيا على فنربخشة في الدوري التركي، حيث شارك معه في هذه المباراة الثنائي أحمد حسن ومحمد يوسف الذان كانا يتواجدان في نفس الفريق خلال هذا التوقيت.

ورغم تقدم فنربخشة مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق صامويل جونسون، إلا أن عبدالظاهر السقا رد سريعا في الدقيقة العاشرة، وسجل فيرناند كوليبالي هدف الفوز في الدقيقة 39 لتنتهي المباراة بالفوز 2-1.