رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

حوار.. بوجلبان: الزمالك حاول خطفي ومتعب وجمعة الأنسب للرئاسة والأهلي الأحق بدوري الأبطال

04:39 م | الجمعة 08 مايو 2020
حوار.. بوجلبان: الزمالك حاول خطفي ومتعب وجمعة الأنسب للرئاسة والأهلي الأحق بدوري الأبطال

أنيس بو جلبان

تواجد الكثير من اللاعبين العرب، داخل الدوري المصري، منهم من ترك بصمة كبيرة لن تنساها الجماهير، ومنهم من لم يحالفه الحظ في إثبات ذاته.

وتقدم صحيفة "الوطن"، سلسلة حوارات لقرائها مع لاعبين أو مدربين عرب تواجدوا في الدوري المصري، لتذكير الجماهير بهم والحديث معهم عن تجاربهم في الأندية المصرية.

واليوم تجري "الوطن سبورت"، حوارا مع التونسي أنيس بوجلبان الذي انتقل للأهلي قادما من الصفاقسي التونسي، والذي أكد خلال حواره، أن الزمالك حاول التعاقد معه ولم ينجح، وأن متعب ووائل جمعة وأبو تريكة وحسام غالي يستطيعون الجلوس على كرسي رئاسة الأهلي، وأشياء أخرى يكشف عنها لأول مرة : 

البعض يتحدث أن الأهلي يستفيد من التحكيم كيف ترى ذلك ؟ 

- أي فريق ناجح ويحقق بطولات دائما ينتقدون ويقولون الحكام وإن الحكام يساعده ولكن الأهلي استفاد وتضرر من الحكام أيضا ولكن أُفضل أن يركز كل فريق في مبارياته وعمله فقط بدلا من إنه يعلق شماعة فشله على التحكيم وسياسة المؤامرة والأهلي استفاد من التحكيم مثل جميع الأندية التي استفادت، وتضرر مثل الجميع.

هل فاوضك الزمالك؟

- الزمالك فاوضني قبل الانضمام للأهلي وفاوضني وقت مجموعات بطولة 2006، وديكستال طالب بالتعاقد معي لأنه كان مدربي في الصفاقسي، ولكن طبعا الحمد لله أن اختياري كان للأحمر.

قبل الانضمام للأهلي بساعات طالبني الزمالك بتغيير وجهتي عن طريق لاعب تونسي، ولكن الحمدلله أن اختياري كان للأهلي وسعدت بفترتي مع نادي القرن.

كيف ترى تمني جماهير الأهلي وبعض من نجومه عدم خسارة الزمالك في أفريقيا؟

- البعض يأخذ الموضوع بحساسية كبيرة، ولكن أنا شايفه عادي جدا لابد أن نتصارح مع أنفسنا وهذا يحدث في كل مكان ولا له علاقة بالوطنية، وهذه هي حلاوة كرة القدم أنه يكون فيه تنافس وحساسية بين الجماهير.

في أي مكان ترى عماد متعب بعد الاعتزال؟

- عماد متعب شخصية محترمه ومحبوب من زملائه ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة، هو يستطيع أن يفيد الأهلي في أي منصب ولكن لا أفضل أن يتواجد في التدريب ممكن مدير كرة أو رئيس نادي ولديه جميع المواصفات أن ينجح في أي منصب إداري.

من تراه من زملائك مناسبا لرئاسة الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

- أبوتريكة طبعا أسطورة ونموذج أخلاق وشيء كبير وكذلك وائل جمعة شخصية قوية، والأقرب أيضا حسام غالي لديه قوة في شخصيته الثلاثي يستطيعون يتواجدون على كرسي الأهلي.

هل يتمنى بوجلبان التواجد في منصب إداري بالأهلي؟

- أتمنى أن أتواجد في أي منصب في نادي الأهلي ليس لدي مشكله مع أي منصب، لأني عملت في جميع الأماكن مع عدة أندية أهلي بني غازي والصفاقسي، وكذلك في لبنان والتجارب جميعها الحمد لله كانت ناجحة.

لاعب من الزمالك تتمناه في الأهلي؟

- هم لاعبان وليس لاعب فقط أتمنى طبعا مصطفى محمد وحمدي الونش.

كيف رأيت طريقة رحيل النقاز عن الزمالك ؟

- كنت أتمنى أن يرحل النقاز بطريقة أشيك وأفضل، ولكن لا أعرف التفاصيل ولكن تمنيت نهاية تجربته تكون بطريقة مميزة من أجل أن يعطي صورة كويسة على الدوليين التونسيين.

كيف رأيت حديث مصطفى حجي بنصحية بن شرقي بالرحيل عن الدوري المصري؟

- مصطفى حجي لاعب كبير، وآرائه لا أحد يختلف عليها، ولكن بن شرقي لاعب صغير وأمامه طموح كبير، ولكن لم ينجح مع الهلال وجرى إعارته في فرنسا ولكن الزمالك له فضل في عودة بن شرقي الوداد بعد ما كان بعيد عن الأداء.

لابد أن يشكر مصطفى حجي الزمالك وليس ينصح لاعبه بالرحيل، الدوري المصري والمغربي هم اللي يتماشوا مع بن شرقي، صعب جدا أن يتألق في أوروبا في هذا التوقيت بعمره هذا وإمكانياته البدنية هذه والدوري المصري قوي ومحطة جيده بالنسبة لأي لاعب.

من النادي الذي لديه حظوظ قوية بالفوز بالأبطال؟

- أتمنى أن يفوز الأهلي بالبطولة بكل تأكيد، والأحمر هو الأقرب بعيد عن الانتماء وملامح البطولة بدأت تظهر بعد مباراة صن داونز ولكن الـ4 فرق لديهم حظوظ، ولكن المارد الأحمر أكثرهم حظا حتى الآن.

بما إنك عاصرت أزمة الحضري كيف ترى عدم قبول اعتذاره حتى الآن؟ وهل يمكن أن يختتم مشوراه في الأهلي؟

- أتمنى أن الحضري يختم حياته في الأهلي، صحيح خطأه كبير ولكن هو اعترف واعتذر ومن شيم الكبار أن يجرى قبول اعتذاره.

بالفعل الأهلي نادي القيم والمبادئ، ولكن لابد أن يختم حياته في الأحمر بعد سنين وبطولات عديدة مع القلعة الحمراء.

 مواقف لا تنساها لمانويل جوزيه؟

- موقف لمانويل جوزيه هم موقفين وليس موقف واحد فقط، الأول هو المفاجئ بالنسبة لي حينما دخل علينا غرفة ملابس الصفاقسي في نهائي أفريقيا، والموقف الثاني قال لي أشياء جعلتني أنبهر بشخصيته أثناء تقديمي كلاعب للأهلي وأول اجتماع به قال لي: "أنا جلبت قائد للفريق ولاعب تكتيكي كبير".

هل ظلم مانويل جوزيه أحد؟

- لم يكن ظالما نهائيا ولا فيه مدرب هيكون ظالما لأي لاعب يساعده على النجاح.

  • الإسماعيلي

    الإسماعيلي

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • الداخلية

    الداخلية

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • زد

    زد